ADVERTISEMENTS

ديشان ليس لديه شكوك حول ارتباط امبابي بالمنتخب الفرنسي

المنتخب: وكالات الأربعاء 09 أكتوبر 2024 - 20:13

أكد ديديي ديشان مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم الأربعاء، أنه "على يقين" أن العميد كيليان امبابي نجم ريال مدريد الإسباني، "مرتبط" بالفريق.

وقال ديشان عشية مواجهة إسرائيل في عصبة الأمم الأوروبية في بودابست "كيليان يثير الكثير من الاهتمام حتى عندما لا يكون موجودا. لكنني على يقين من أن كيليان مرتبط بالمنتخب الفرنسي".

ولم يستدع المدرب نجم المنتخب لإراحته بعد إصابة في الفخذ الأيسر، لكن اللاعب شارك بشكل أساسي مع ريال في مواجهة فياريال السبت في البطولة الإسبانية، الأمر الذي فتح نقاشات حول غيابه عن "الزرق".

وبرر ديشان قراره إراحة مبابي في مقطع فيديو نشرته الجامعة الفرنسية للعبة الإثنين، بالإشارة إلى قوة الأندية مقارنة بالمنتخبات الوطنية.

قال "الأندية دائما كانت تمتلك هذه القوة. ليست الجامعات هي من تدفع للاعبين. يمكن أن تكون مصالح الأندية والمنتخبات مشتركة إلا عندما تكون هناك مباريات".

وأضاف "الأهم هو الحوار مع اللاعب. لست هنا لأضع اللاعب في موقف صعب بين النادي والمنتخب. حدث من قبل أنني لم أستدع لاعبين ولعبوا مباراة مباشرة بعد نافذة التوقف الدولي. هناك اهتمام متزايد من الأندية تجاه اللاعبين الذين يلعبون في المنتخبات. هذه القوة كانت لديهم، وهي لم تضعف اليوم".

وأكمل المدرب الذي قاد المنتخب الفرنسي إلى لقب كأس العالم 2018 والوصافة عام 2022 "أنا الذي اتخذت القرار (بشأن امبابي) بناء على المعلومات المتاحة لي. صحيح أنه لعب مباراة نهاية الأسبوع، ليس كاملة، ولم يكن في أفضل حالاته. هل هذا في مصلحة اللاعب والمنتخب الفرنسي؟ لا أعتقد ذلك".

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS