ADVERTISEMENTS

تصفيات مونديال 2026: السلامي يؤكد غياب التعمري عن مواجهة كوريا الجنوبية

المنتخب: وكالات الأربعاء 09 أكتوبر 2024 - 15:21

أكد مدرب منتخب الأردن جمال سلامي غياب نجم وهداف النشامى موسى التعمري عن المواجهة أمام كوريا الجنوبية الخميس في على ملعب عمان الدولي ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وأشار السلامي خلال المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة والذي عقد صباح الأربعاء الى ان التعمري مهاجم مونبليي الفرنسي يتدرب بشكل منفرد منذ التحاقه بالمنتخب، في حين أن جميع اللاعبين الآخرين جاهزون للمباراتين امام كوريا وسلطنة عمان بعدها بخمسة أيام في عمان بما فيهم يزن النعيمات الذي تعرض للإصابة في المباراة الماضية أمام فلسطين.

ونوه السلامي لوجود لاعبين آخرين يستحقون التواجد في المنتخب ويمكنهم تعويض غياب التعمري وأبرزهم احمد العرسان الذي انضم أخيرا الى تشكيلة النشامى، ومؤكدا انه المسؤول الأول عن اختيار اللاعبين.

وتحدث السلامي عن جاهزية النشامى لمباراة كوريا بالقول "لدينا لاعبين مميزين في الهجوم ومطلوب منا الصلابة في الناحية الدفاعية، من نقاط قوة منتخبنا وجود حارس المرمى يزيد ابو ليلى، كما لدينا تصور وتصميم لتحقيق الفوز في مباراة مهمة مع خصم مباشر في التصفيات، والرغبة في خطف النقاط الثلاث".

وعن رأيه بالمنتخب الكوري قال السلامي "منتخب قوي على مستوى القارة الآسيوية وهو متواجد دائما في كأس العالم.. لديهم لاعبون مميزون وطريقة لعب واضحة بالضغط على الفريق الخصم".

وعن غياب سون قال السلامي "هو العميد في المنتخب الكوري منذ مدة، لنرى المباراة حتى نستطيع القول عن غيابه، ممكن أن تكون سلبية او إيجابية وبالتالي نعرف ان المنتخب الكوري مضغوط ومن الممكن أن يكون هذا الأسبوع فاصل بالنسبة له لأنه سيواجه الأردن في الأردن ثم العراق. هي فترة مفصلية بالنسبه له، وغياب قائد مميز عنده خبرة وتجربة له تأثير، لكن لديهم عناصر مميزة ونحن ناخذ ذلك بعين الاعتبار".

من جانبه، أكد مدرب منتخب كوريا الجنوبية هونغ ميونغ بو أن منتخب بلاده يملك الخبرة في التصفيات الآسيوية، ومشيرا الى ان استعدادات الفريق للمباراة اعتيادية وبانسجام واضح من جميع اللاعبين.

وشدد نجم الفريق لي جاي سونغ لاعب ماينتس الألماني على صعوبة المباراة بالقول "اللاعبون يعرفون جيدا منتخب الأردن، فهو منتخب قوي لكننا نسعى لخطف النقاط الثلاث وإسعاد الجماهير الكورية.

وأشار سونغ لغياب عميد الفريق سون "تأثير غياب سون كبير.. سنفتقده في هذه المباراة ونأمل في استفادة لاعبي الفريق الآخرين من غيابه لإكتساب الخبرة وتخطي مثل هذا النوع من الظروف".

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS