ADVERTISEMENTS

لجنة التأديب بالكاف تعاقب فريق إتحاد الجزائر

المنتخب: محمد النابلسي الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 - 20:46

عقدت لجنة التأديب التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم إجتماعات في الساعات القليلة الماضية، من أجل النظر في العديد من التقارير المعروضة على ذات اللجنة بخصوص مخالفات شهدتها مباريات منافستي عصبة أبطال إفريقيا وكأس الكاف، خلال الموسمين الماضي والحالي، كان من ضمنها ملف أزمة مباراة اتحاد الجزائر ونهضة بركان في القضية المعروفة ب(قميص بركان).
وقال مصدر من الكونفدرالية الإفريقية للموقع القطري "winwin"، أن اللجنة المذكورة، قامت بدراسة ملفي مباراتي الذهاب والإياب بين اتحاد الجزائر ونهضة بركان، بناءً على تقارير توصلت بها، وقد أشارت إلى وجود خسائر مالية، بسبب عدم إجراء المباراتين، وعقب ذلك قررت لجنة الكاف معاقبة فريق إتحاد الجزائر بتغريمه 40 ألف دولار، بعدما رفض الفريق الجزائري خوض مباراتي الذهاب والإياب، وذلك طبقًا للمادة 148 من قانون العقوبات بلوائح الكونفدرالية الإفريقية.
وتنص المادة 148 الخاصة برفض اي فريق خوض مباراة ما متعلقة بالمنافسات الافريقية: "إذا رفض أي فريق لعب مباراة أو الإستمرار في لعب مباراة بدأها، فسيتم معاقبته بغرامة لا تقل عن عشرين ألف دولار، وسيخسر المباراة من حيث المبدأ".
وتابع مصدر الموقع القطري، بأن لجنة التأديب التابعة للكاف، فضلت عدم اتخاذ أي عقوبات تأديبية أخرى في حق الفريق الجزائري، ريتما تصدر المحكمة الرياضية الدولية (طاس) قرارها في الموضوع، وأن اللجنة اكتفت فقط بمعاقبة اتحاد العاصمة ماليا.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS