ADVERTISEMENTS

تتويج سربة المقدم شرف البحراوي بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لفنون الفروسية التقليدية

المنتخب: وكالات السبت 05 أكتوبر 2024 - 20:16

توجت سربة المقدم شرف البحراوي (جهة مراكش - آسفي)، اليوم السبت، بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لفنون الفروسية التقليدية (التبوريدة) في دورتها السابعة، والتي نظمت في إطار فعاليات الدورة الـ15 لمعرض الفرس بمركز المعارض محمد السادس بالجديدة.

وجاء تتويج سربة شرف البحراوي بعد حصولها على مجموع 441.02 نقطة بعد خمسة أيام من التباري، متبوعة بسربة المقدم عبد الغني بنخدة (جهة بني ملال - خنيفرة)، برصيد 434.41 نقطة، فيما احتلت سربة المقدم حميد سرفاق، من جهة مراكش -أسفي الرتبة الثالثة بمجموع 420.62 نقطة.

وتنافست على لقب الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لفنون الفروسية التقليدية، 18 مجموعة (سربة)، ممثلة بأجود الفرسان والخيول المغربية عن جهات الداخلة وادي الذهب (2) كلميم - واد نون ومراكش - آسفي وفاس- (2) و العيون - الساقية الحمراء، والدار البيضاء - سطات (2) وسوس - ماسة والرباط - سلا - القنيطرة (2) والشرق (2) وبني ملال - خنيفرة (2) ودرعة - تافيلالت وطنجة - تطوان - الحسيمة.

وتضمن برنامج التباري تقييم أداء فرسان "السربة" تحت قيادة "المقدم" والتطابق الحركي الجماعي والسير بانضباط (الهدة أو التشويرة) ووحدة حركة البنادق والطلقة الجماعية الموحدة ووحدة اللباس والسروج.

وأخذت لجنة التحكيم بعين الاعتبار في اختيار السربات الفائزة التنسيق بين فرسان السربة ودرجة التواصل والسيطرة على الجواد بالإضافة إلى طريقة الركوب والهيأة العامة للفارس والجواد (الجلابة والسلهام والكمية والسرج).

يذكر أن لقب الدورة السادسة للجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لفنون الفروسية التقليدية، عاد لسربة المقدم أسامة العسري من جهة الدار البيضاء سطات.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS