ADVERTISEMENTS

الأمين العام للكاف متابع من القضاء السويسري

المنتخب: الرباط الجمعة 04 أكتوبر 2024 - 13:07

ذكرت وكالة فرانس برس، أن فيرون موسونغو الأمين العام للكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم (كاف) يخضع للتحقيق من قبل القضاء السويسري. ويشتبه فيرون موسونغو أومبا، الذي يحمل الجنسيتين الكونغولية والسويسرية، باختلاس أموال. وفقًا لتحقيق أجرته وسائل الإعلام الاستقصائية "جوثام سيتي"، تم الاتصال بالمدعين العامين في كانتون فريبورغ في فبراير الماضي من قبل مكتب اتصالات غسيل الأموال لإبلاغهم بأن الأمين العام للكاف "حصل في عدة مناسبات على مكافآت أعلى بكثير من الحد الأقصى". المنصوص عليها في عقد عمله (...)، وحصل على كل هذه المكافآت والرواتب على مجموعة متنوعة من الحسابات السويسرية». 
ويشار أيضًا إلى "آلية التحويلات بين الحسابات الشخصية وتدفقات الأموال إلى الخارج على شكل سحوبات نقدية". 
ولم يظل فيرون موسينغو أومبا صامتًا بعد ما كشفته وسائل الإعلام عبر الإنترنت، إذ أوضح على حسابه بالكاف، أن حسابه المستهدف بالتحقيق توجد فيه تحويلات قانونية وموثقة وهي عبارة عن رواتب ومكافآت تلقاها من الكاف باعتباره  أمينا عاما لها.
وغالبا ما يتم تقديم فيرون موسونغو أومبا على أنه مقرب من جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS