ADVERTISEMENTS

يهم الوداد: FIFA يعلن فترة انتقالات استثنائية للأندية المشاركة بكأس العالم للأندية 2025

المنتخب: وكالات الجمعة 04 أكتوبر 2024 - 12:31

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فتح فترة انتقالات استثنائية خلال الفترة من 1 الى 10 يونيو 2025، للأندية المشاركة في كأس العالم للأندية المقررة في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليوز من العام المقبل، من ضمنها فريق الوداد الرياضي البيضاوي .

وأكد الاتحاد الدولي في بيان له، أن الهدف من هذه الخطوة هو تشجيع الأندية واللاعبين الذين تنتهي عقودهم على إيجاد حل مناسب لتسهيل مشاركة اللاعبين في المسابقة.

وأشار البيان إلى أن عقود بعض اللاعبين ستنتهي خلال المسابقة، وأنه سيتم السماح للأندية المشاركة باستبدال اللاعبين خلال الفترة من 27 يونيو الى 3 يونيو 2025 ضمن حد معين ووفقا لقيود محددة.

وقال جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم إن مسابقة كأس العالم للأندية 2025 ستبدأ عصرا جديدا لكرة القدم للأندية في جميع أنحاء العالم، حيث تتنافس أفضل الفرق من أجل التتويج باللقب.

وأضاف أن لوائح المسابقة ستتضمن توافر أفضل الظروف الممكنة حتى تتمكن جميع الأندية المشاركة والبالغ عددها 32 ناديا، من تقديم أفضل ما لديها، وأن يظهر لاعبوها بأفضل مستوى.

يذكر أن كأس العالم للأندية 2025 ستشهد مشاركة 32 فريقا، بواقع 12 فريقا من أوروبا، و6 فرق من أمريكا الجنوبية، و4 فرق من إفريقيا ومثلها من آسيا ومثلها من الكونكاكاف، إلى جانب فريق واحد من أوقيانوسيا وفريق البلد المضيف.

واختار الاتحاد الدولي 12 ملعبا بالولايات المتحدة الأمريكية لاستضافة هذه النسخة، على أن تقام المباراة النهائية على ملعب ميتلايف في نيوجيرسي يوم 13 يونيو 2025، وستقام القرعة في شهر دجنبر المقبل، حيث سيتم تقسيم الفرق المشاركة إلى 8 مجموعات تضم كل مجموعة 4 فرق، ويتأهل منها المتصدر والوصيف إلى الدور ربع النهائي.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS