ADVERTISEMENTS

معاقبة أتلتيكو مدريد بسبب أحداث الدربي

المنتخب: وكالات الأربعاء 02 أكتوبر 2024 - 21:07

عاقبت لجنة الانضباط التابعة للجامعة الإسبانية لكرة القدم الأربعاء أتلتيكو مدريد بإغلاق جزئي لملعبه ميتروبوليطانو لثلاث مباريات بعد أحداث إلقاء المقذوفات في مباراة الدربي أمام جاره ريال مدريد (1-1) الأحد الماضي ضمن المرحلة الثامنة وتسببت في توقفها. وقررت اللجنة إغلاق الجزء السفلي من المدرج الجنوبي للملعب خلال المباريات الثلاث المقبلة، حيث قام بعض المشجعين بإلقاء مقذوفات في اتجاه حارس مرمى ريال الدولي البلجيكي تيبو كورتوا، مما دفع الحكم إلى إيقاف المباراة موقتا لمدة خمسة عشر دقيقة تقريبا.

كما فرضت اللجنة غرامة قدرها 45 ألف أورو على أتلتيكو مدريد بسبب هذه الأحداث التي اعتبرتها أخطاء "خطيرة جدا" شوهت صورة الرياضة الإسبانية.

وأكد أتلتيكو الذي أعلن الاثنين أنه حدد هوية مشجع مذنب تم تصويره وهو يرمي أشياء على أرض الملعب واستبعده مدى الحياة من دخول الملعب، إنه يعمل مع السلطات لتحديد هوية بقية المتورطين وإيقافهم أيضا.

وتوقف دربي مدريد في الدقيقة 69 عندما اشتكى حارس مرمى ريال مدريد حاليا وأتلتيكو مدريد سابقا كورتوا للحكم من استهدافه من قبل جماهيره السابقة والذين ألقوا على الخصوص بالقداحات.

وحاول المدرب الأرجنتيني لأتلتيكو مدريد دييغو سيميوني والعديد من اللاعبين تهدئة الألتراس الغاضبين والذين ارتدى بعضهم أقنعة، وطلب مسؤول عن طريق مكبر صوت من المتفرجين التوقف عن إلقاء المقذوفات.

وعاد جميع اللاعبين إلى مستودع الملابس بسبب الحادث الذي حصل مباشرة بعد افتتاح ريال مدريد للتسجيل عبر مدافعه الدولي البرازيلي إيدر ميليتاو (64).

واستؤنفت المباراة بعد حوالي عشر دقائق بعد أن عاد الهدوء إلى الملعب.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS