ADVERTISEMENTS

عصبة أبطال أوروبا: شتوتغارت يكتفي بنقطة وفوز ثان لبريست

المنتخب: وكالات الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 - 20:18

فشل شتوتغارت الألماني، العائد إلى المسابقة لأول مرة منذ موسم 2009-2010، في تحقيق فوزه الأول في عصبة أبطال أوروبا لكرة القدم بنظامه الجديد المكون من مجموعة موحدة، وذلك بتعادله مع ضيفه سبارطا براغ التشيكي 1-1 الثلاثاء في الجولة الثانية.

واستهل شتوتغارت مشواره الذي يتضمن ثماني مباريات في المجموعة الموحدة بحسب النظام الجديد، بخسارة خارج الديار أمام ريال مدريد الإسباني حامل اللقب 1-3، ثم بدا الثلاثاء في طريقه لتحقيق فوزه الأول في المسابقة منذ 9 كانون الأول/دجنبر 2009 (دور المجموعات) بعدما افتتح التسجيل منذ الدقيقة السابعة برأسية للفرنسي إنزو ميو إثر عرضية من ماكسيميليان ميتلشتات.

لكن الضيف التشيكي، الفائز افتتاحا على ريد بول سالزبورغ النمسوي 3-0، رد بهدف رائع من ضربة حرة في الدقيقة 32 نفذها في الزاوية اليسرى العليا الفنلندي كان كايرينين. ورغم الأفضلية الميدانية الواضحة، فشل وصيف بطل المانيا في الوصول إلى شباك ضيفه مجددا، ليكتفي بنقطته الأولى في مشوار صعب يجمعه بفرق متمرسة مثل يوفنتوس الإيطالي ومواطنه أطالانطا بطل "أوروبا ليغ" وبرشلونة الإسباني.

ومن جهته، واصل بريست الفرنسي تألقه في مستهل مشاركته الأولى على الإطلاق في المسابقة القارية الأم، وذلك بتحقيقه فوزه الثاني تواليا هذه المرة خارج الديار برباعية نظيفة على ريد بول سالزبورغ النمساوي سجلها السنغالي عبد الله سيما (24 و70)، رافعا رصيده إلى ثلاثة أهداف في مباراتين، ومهدي كامارا (66) وماتيا بيريرا لاج (75).

ويبدو أن بريست يستمتع بمواجهة النمسويين، إذ فاز في الجولة الأولى على ضيفه شتورم غراتس 2-1 في بداية مشوار لن يكون سهلا أبدا إذ عليه مواجهة فرقا صعبة جدا اعتبارا من الجولة الثالثة حيث يلتقي باير ليفركوزن بطل ألمانيا، برشلونة بطل إسبانيا (الجولة 5)، وريال مدريد الإسباني حامل اللقب (الجولة 8 الأخيرة).

ويتأهل أفضل ثمانية فرق في الترتيب النهائي إلى دور الثمن، في حين ستتقدم الفرق الـ16 التالية إلى جولة فاصلة لتحديد الفرق الثمانية الأخرى، وستخرج الفرق الباقية من دون الانتقال إلى مسابقة أوروبا ليغ، خلافا لما كان يحصل سابقا.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS