ADVERTISEMENTS

فليك يقول إن بينيا قادر على تعويض غياب تير شتيغن

المنتخب: وكالات الثلاثاء 24 شتنبر 2024 - 16:39

سيغيب حارس المرمى المصاب مارك-أندري تير شتيغن عن صفوف برشلونة متصدر بطولة الدرجة الأولى الإسبانية لكرة القدم لعدة أشهر لكن مدرب الفريق هانز فليك قال اليوم الثلاثاء إن حارس المرمى الاحتياطي إيناكي بينيا قادر على تعويض غيابه.

وأجرى الدولي الألماني تير شتيغن جراحة ناجحة أمس الاثنين بعد إصابته بتمزق كامل في أحد أوتار ركبته اليمنى.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن الحارس الألماني (32 عاما) أصيب خلال فوز برشلونة 5-1 على فياريال في البطولة الإسبانية يوم الأحد الماضي ومن المتوقع أن يغيب عن الملاعب لمدة ثمانية أشهر على الأقل.

وقال فليك للصحفيين قبل مباراة خيطافي غدا الأربعاء "قدم إيناكي أداء جيدا جدا خلال فترة الإعداد للموسم الجديد أيضا وبذل جهدا كبيرا كي يصبح هنا وهو في حالة تركيز وجاهز للعب. نثق في التشكيلة لكن يجب أن نتحلى بالحذر لأن اللاعبين في خط الخلفي تعوزهم الخبرة الكافية في الوقت الحالي، لا نشعر بالضغط ونثق في إيناكي".

وبعد انضمامه إلى أكاديمية نادي برشلونة وهو في 13 من عمره، شارك بينيا (25 عاما) في 23 مباراة مع الفريق الأول واستقبلت شباكه 39 هدفا وحافظ على شباكه نظيفة في خمس مباريات.

ويغيب عن الفريق الكاطالوني بالفعل الوافد الجديد داني أولمو ورفاقه في خط الوسط غابي وفرينكي دي يونغ ومارك برنال وفيرمين لوبيز إضافة إلى المدافعين رونالد أراوخو وأندرياس كريستنسن.

وحقق برشلونة بداية مثالية للموسم في البطولة الإسبانية تحت قيادة فليك إذ أحرز ستة انتصارات متتالية مما منحه صدارة الترتيب بفارق أربع نقاط عن البطل ريال مدريد الذي يحتل المركز الثاني.

لكن مدرب بايرن ميونيخ السابق يسعى لتحقيق المزيد.

وأوضح فليك "أجرينا تحليلا للمباراة أمام فياريال ورأينا الكثير من الأمور التي يمكن تحسينها ولم نصل إلى خط النهاية و نتقدم خطوة بخطوة".

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS