ADVERTISEMENTS

كأس القارات للأندية: سفيان رحيمي يقود العين لهزم أوكلاند سيتي ويتأهل لمواجهة الأهلي المصري

المنتخب: وكالات الأحد 22 شتنبر 2024 - 22:04

ضرب العين الإماراتي بطل آسيا موعدا مع الأهلي المصري بعد فوزه على ضيفه أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا 6-2 الأحد، في المواجهة الإقصائية لمنطقة إفريقيا-آسيا-المحيط الهادئ في كأس القارات للأندية التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وسجل البرتغالي فابيو كارودوسو (6)، المالي سيكو بابا (11)، الأرجنتيني ماتياس بالاسيوس (45+1)، المغربي سفيان رحيمي (78 و90+5) والباراغوياني أليخاندرو روميرو(90+3) أهداف العين، والكولومبي جيرسون لاغوس (43) وماير بيفان (54) هدفي أوكلاند سيتي.

ويلعب العين في الدور المقبل مع الأهلي بطل إفريقيا في 29 تشرين الأول/أكتوبر في القاهرة، والفائز بينهما سيتو ج بجائزة فرعية هي كأس إفريقيا-آسيا-المحيط الهادئ.

ولم يمهل العين ضيفه سوى 6 دقائق لافتتاح التسجيل بعد عرضية من خالد البلوشي وضعها المدافع المتابع كاردوسو في الشباك.

وسجل بابا الثاني بعد خمس دقائق بتسديدة قوية بعد مجهود فردي (11).

وقلص أوكلاند سيتي الفارق بعد ركنية أرسلها لوكوس ووضعها مباشرة في شباك حارس مرمى العين خالد عيسى (43).

لكن بالاسيوس أعاد الفارق إلى سابق عهده بسرعة بعدما استفاد من تمريرة بابا (45+1).

وقل ص أوكلاند النتيجة مجددا بداية الشوط الثاني عبر بيفان وهو بمواجهة مرمى العين (45).

وأصاب بالاسيوس القائم بتسديدة قوية (10) ورد عليه لاغوس بإصابة عارضة العين من ركلة حرة (69).

وأنهى البديل رحيمي أي أمل لبطل أوقيانوسيا بالعودة للمباراة بعد تسجيله الهدف الرابع برأسه (78)، قبل أن يضيف البديل الآخر روميرو الخامس (90+3) ويعود هداف دوري أبطال آسيا وأولمبياد باريس 2024 لتسجيل السادس (90+5).

 

لايختلف النظام الحالي للمسابقة كثيرا عن الصيغة السابقة لكأس العالم للأندية التي باتت تقام كل أربعة أعوام اعتبارا من 2025 بمشاركة 32 فريقا ، لكن الذي اختلف عدم مركزية المباريات بعدما كانت تستضيفها دولة واحدة، كما أن بطل أوروبا أصبح يلعب في المباراة النهائية مباشرة بدلا من نصف النهائي.

وستقام المسابقة في 3 مدن عربية هي العين والقاهرة والدوحة، حيث اختار (فيفا) الأخيرة لاستضافة ثلاث مباريات من أصل خمس.

وإضافة إلى مباراة العين وأوكلاند على ملعب هزاع بن زايد، ومباراة العين والأهلي في القاهرة، يلعب الفائز بلقب كأس ليبرطادوريس لموسم 2024 مع باتشوكا المكسيكي الفائز بدوري أبطال أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي في 11 كانون الأول/دجنبر في الدوحة، فيما يخوض الفائز بينهما ما تمت تسميته من قبل فيفا كأس التحدي في 14 كانون الأول/دجنبر في الدوحة أيضا ، حيث يتواجه مع الفائز من مواجهة كأس إفريقيا-آسيا-المحيط الهادئ، أي الأهلي أو العين-أوكلاند.

ويقام النهائي في الذكرى السنوية الثانية لنهائي مونديال قطر 2022 للمنتخبات الوطني وفق ما أفاد الاتحاد الدولي للعبة.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS