ADVERTISEMENTS

بطولة إنكلترا: جونز ينقذ سيتي أمام أرسنال المنقوص بهدف متأخر

المنتخب: وكالات الأحد 22 شتنبر 2024 - 20:48

أنقذ المدافع البديل جون ستونز فريقه مانشستر سيتي حامل اللقب من خسارة أولى هذا الموسم أمام ضيفه ووصيه أرسنال وأهداه التعادل 2-2 على ملعب الاتحاد، الأحد في ختام المرحلة الخامسة من البطولة الإنكليزية لكرة القدم.

وكان سيتي البادئ بالتسجيل عبر النرويجي إرلينغ هالاند (9) ورد أرسنال بهدفين للإيطالي ريكاردو كالافيوري (22) والبرازيلي غابريال (45+1)، قبل أن يدرك ستونز التعادل في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع.

قال ستونز "قبل المباراة حاولت السيطرة على مشاعر إحباطي (بسبب عدم اختياره أساسيا) واتخاذ موقف إيجابي في حال توجب علي الدخول".

وأضاف "حاولت أن أكون في منطقة الجزاء لاستقبال الكرات العرضية، وقد سقطت واحدة أمامي، ولحسن الحظ، سجلت الهدف".

وتابع المدافع الذي جلس على مقاعد الاحتياط ولم يلعب في ثلاث مباريات هذا الموسم في مختلف المسابقات "على مر السنين، تعلم الفريق كيفية الوقوف معا بغض النظر عمن يواجه، وأن يكون دائما مستعدا".

ولعب أرسنال بعشرة لاعبين طيلة الشوط الثاني بعدما طرد مهاجمه الدولي البلجيكي لياندرو تروسار في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول لتلقيه الانذار الثاني.

وحافظ سيتي على الصدارة بـ13 نقطة بفارق نقطة عن ليفربول وأستون فيلا في تعادله الأو ل ضمن البطولة، فيما حصد أرسنال نقطته الـ11 في المركز الرابع.

وكان فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا في طريقه إلى خسارة أولى ضمن مختلف المسابقات بعدما بدأ الموسم بفوزه على مانشستر يونايتد وتتويجه بلقب درع المجتمع، ثم أربع انتصارات متتالية في الدوري وتعادل مع ضيفه إنتر الإيطالي في دوري الأبطال.

وعلى الرغم من التعادل وإهداره النقاط الثلاث في الرمق الأخير، ت عد النقطة مهمة لأرسنال وصيف الموسم الماضي في منافسته على اللقب هذا الموسم، بسبب خوضه المباراة خارج أرضه ومنقوصا طوال الشوط الثاني.

قال غوارديولا بعد المباراة "مبروك لأرسنال (...) هذا واحد من أفضل الفرق في العالم. إنهم جيدون جدا في الكثير من الأمور".

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS