ADVERTISEMENTS

عصبة أبطال إفريقيا ـ إياب الدور التمهيدي الثاني الجيش الملكي ـ المريخ السوداني الفوز الخيار الأنسب

المنتخب: جلول التويجر الأحد 22 شتنبر 2024 - 13:15

الحذر واجب أمام الأحمر الوهاج
يلاقي الجيش الملكي في مباراة صعبة للغاية المريخ السوداني في إياب الدور التمهيدي الثاني لعصبة أبطال إفريقيا بعد عودته بتعادل ثمين من مباراة الذهاب التي جرت بجنوب السودان، إذ أن الجيش الملكي عانى كثيرا في هذه المباراة بعد أن تلقى هدفين، لكنه عاد فيها بقوة وتمكن من تسجيل هدفي التعادل، الذي أحيى آمال البقاء في هذه المسابقة التي يراهن عليها من أجل تشريف الكرة المغربية أحسن تشريف.
الجيش الملكي الذي وجد صعوبة كبيرة في مباراة الذهاب، سيسعى إلى البحث عن الفوز، برغم أنه سيواجه خصما عتيدا وعنيدا وهو المريخ السوداني الذي يبقى أحد أقوى الأندية على الصعيد الإفريقي.
حذاري من لسعة المريخ
عاد الجيش الملكي بتعادل ثمين من السودان بعد أن كان قريبا من السقوط في فخ الهزيمة بعد أن كان المريخ سباقا للتسجيل (هدفان)، ولم تكن صحوة العساكر إلا في الشوط الثاني من المواجهة عندما سجل العميد حريمات في الدقيقة 73 وعبد الفتاح حذراف في الدقيقة 88، ويبدو أن المباراة كانت صعبة للغاية على العساكر، لهذا فمباراة الإياب ستكون مغايرة تماما عن مباراة الذهاب لكونها حاسمة، وعلى المدرب البولوني تشيسلاف أن يبحث عن الحلول التي يمكن أن يحقق من خلالها الفوز.
لا للتفريط في دور المجموعات
يراهن الفريق العسكري على تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الإياب الأسبوع المقبل، لتحقيق التأهل إلى دور المجموعات وتفادي سيناريو الموسم السابق، حينما أقصي في الدور التمهيدي أمام فريق النجم الساحلي التونسي، وبالتالي لا نريد أن نعيد نفس السيناريو، خاصة في ظل الصحوة الكبيرة التي تعيشها الكرة الوطنية، وبات الفوز هو الخيار الوحيد للتأهل لدور المجموعات.
كيف سيتعامل تشيسلاف مع المباراة؟
كانت مباراة الذهاب فرصة للمدرب البولوني لكي يعمل على تصحيح كل الإختلالات التقنية التي عرفتها المباراة، حتى لا يسقط فيها مرة أخرى وتكون مصيبة في الرباط.
المدرب تشيسلاف عليه أن يظهر بصمته التقنية والتكتيكية بعد أن قرأ الخصم جيدا في السودان نقاط قوته وضعفه لإستغلالها في مباراة الإياب التي ستكون حاسمة وفاصلة في مشوار العساكر مع عصبة أبطال إفريقيا، لذلك ننتظر ردة فعل من الفريق العسكري الذي عليه أن يكون في كامل الجاهزية يوم المباراة، ويؤكد للجميع بأن الفريق يمكن له أن يسير بعيدا في هذه المسابقة.
الدفاع العسكري بحاجة لترميم
الملاحظة الأساسية التي سجلناها في مباراة الذهاب هي أن دفاع الفريق العسكري لم يكن قويا، بدليل أنه إستقبل هدفين في الشوط الأول، وكان بمقدور الفريق السوداني أن يسجل أهدافا أخرى لولا لطف الله، وبالتالي فإن المدرب تشيسلاف عليه أن يرتب أموره حتى لا يجد الفريق العسكري نفسه في ورطة أمام المريخ السوداني الذي سيلعب المباراة دون مركب نقص ولن يأتي للنزهة، بل سيبحث عن بطاقة التأهل لدور المجموعات، وبالتالي فعلى الفريق العسكري إظهار مستوياته الجيدة في المباراة.

 
البرنامج
عصبة أبطال إفريقيا ـ إياب الدور التمهيدي الثاني
ـ الأحد 22 شتنبر 2024
بالرباط: ملعب مركب مولاي الحسن: س19: الجيش الملكي – المريخ السوداني
 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS