ADVERTISEMENTS

تن هاغ: مرور مانشستر يونايتد بمرحلة انتقالية ليس عذرا

المنتخب: وكالات الجمعة 13 شتنبر 2024 - 12:13

قال إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد المنافس في البطولة الإنكليزية الممتازة لكرة القدم امس الخميس إن فريقه يمر بمرحلة انتقالية بالإضافة إلى معاناته من الإصابات لكنه لن يختلق الأعذار.

وخسر فريق المدرب تن هاغ، الذي لا يزال يلعب من دون المصابين راسموس هويلوند ولوك شو، أحدث مباراتين خاضهما في البطولة الممتازة بما فيهما الهزيمة 3-صفر أمام ضيفه ليفربول لكن المدرب يتجاهل الانتقادات.

وقال تن هاغ في مؤتمر صحفي قبل مباراة بعد غد السبت أمام ساوثامبتون "لا يؤثر الأمر علي، أعرف أين نحن في هذه المرحلة وما يتعين علينا فعله وإلى أين نتجه. "ما زلنا في مرحلة انتقالية، علينا دمج الكثير من اللاعبين الشبان وما زلنا نعاني من الإصابات. قبل أن يفكر أي شخص في الأعذار، علينا الفوز في كل مباراة. أعلم ذلك، الفريق يعرف ذلك. بغض النظر عن اللاعبين المتاحين سنركز على كل مباراة ونمتلك في كل مباراة العقلية التي تقول إنه يتعين علينا الفوز".

ورغم النتائج السيئة يقول تن هاغ إن الفريق يسير في الاتجاه الصحيح.

وأوضح "بالطبع، عندما ترى النتائج لا أحد يشعر بالسعادة، كما أن اللاعبين لديهم إحساس جيد جدا بطبيعة المرحلة. أيضا، عندما تحلل المباريات، جميع المباريات حتى الآن، تدرك أننا نسير في اتجاه جيد. عندما تكون في مرحلة انتقالية ويتعين عليك بناء الفريق، علينا أن نتحسن ونتقدم. سنرى النتيجة في ماي المقبل. الموسم لا يزال في بدايته".

وسئل تن هاغ عن تصريحات لاعب يونايتد السابق كريستيانو رونالدو الأخيرة والتي أشار فيها إلى أنه لا يمكنه لمدرب يقود مانشستر يونايتد القول إن الفريق لن يقاتل من أجل الفوز بلقب البطولة أو رابطة أبطال أوروبا.

وفضل المدرب الهولندي التركيز على تصريحات رونالدو الأخرى إذ قال إن الفريق يحتاج إلى وقت لإعادة البناء.

وأشار تن هاغ " قال إن مانشستر يونايتد لا يمكنه الفوز بالبطولة الإنكليزية الممتازة. لقد قال هذا، إذا قرأت المقال جيدا. إنه بعيد جدا في السعودية، بعيد جدا عن مانشستر. كل شخص حر في التعبير عن رأيه".

وقال المدرب إن المهاجم هويلوند والمدافع شو ليسا جاهزين للمشاركة في مباراة ساوثامبتون. ولم يظهر كلا اللاعبين بعد هذا الموسم بسبب الإصابة لكنهما يتعافيان بشكل جيد.

لكن لاعب الوسط مانويل أوغارتي قد يشارك لأول مرة بعد انضمامه ليونايتد قادما من باريس سان جيرمان الفرنسي في آخر أيام فترة الانتقالات رغم عودته للتو من المشاركة في مباراة دولية مع منتخب أوروغواي.

ويحتل يونايتد المركز 14 في الترتيب برصيد ثلاث نقاط بينما يحتل ساوثامبتون المركز قبل الأخير من دون أي نقاط.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS