ADVERTISEMENTS

قرعة كأس إفريقيا للأمم: هذه هي القبعات الأربع

المنتخب: الرباط الأربعاء 03 يوليوز 2024 - 21:54

تسحب الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم غدا الخميس، قرعة تصفيات النسخة 35 لكأس إفريقيا للأمم التي يستضيفها المغرب في نهاية سنة 2025، وقد جرى تقسيم المنتخبات 48 على أربع قبعات، كل قبعة من 12 منتخبا.

ويتواجد في القبعة الأولى منتخبات: المغرب، السينغال، مصر، كوت ديفوار، نيجيريا، تونس، الجزائر الكاميرون، مالي، جنوب أفريقيا، الكونغو الديمقراطية وغانا.

وتتواجد في القبعة الثانية منتخبات، الرأس الأخضر، غينيا، الغابون، غينيا الاستوائية، زامبيا، بنين، أنغولا، أوغندا، ناميبيا، الموزمبيق، مدغشقر وبوركينافاسو.

في حين، تضم القبعة الثالثة، منتخبات كينيا، موريتانيا، الكونغو، تنزانيا، غينيا بيساو، ليبيا، جزر القمر، الطوغو، السودان، سيراليون، مالاوي، جمهورية أفريقيا الوسطى.

أما القبعة الرابعة، فتضم منتخبات النيجر، زيمبابوي، رواندا، غامبيا، بوروندي، ليبيريا، إثيوبيا، بوتسوانا، لوسوتو، إيسواتيني، جنوب السودان وتشاد.

وتجري الجولتان الأولى والثانية للتصفيات  في الفترة من 2 إلى 10 شتنبر 2024. في حين ستجرى، الجولتان الثالثة والرابعة في الفترة من 7 إلى 15 أكتوبر 2024، وتقام الجولتان الخامسة والسادسة في الفترة من 11 إلى 19 نونبر 2024، لتحديد المنتخبات 23 المتأهلين لكأس إفريقيا للأمم 2025، يضاف إليهم منتخب المغرب مستضيف النهائيات في الفترة ما بين 21 دجنبر 2025 و18 يناير 2026

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS