ADVERTISEMENTS

رولان غاروس: زفيريف يطيح بنادال من الدور الاول في آخر مشاركة له على الأرجح في دورة فرنسا

المنتخب: وكالات الإثنين 27 ماي 2024 - 18:38

أطاح الألماني ألكسندر زفيريف المصنف رابعا عالميا برافايل نادال الأول سابقا من الدور الأول لدورة فرنسا المفتوحة، ثانية الدورات الأربع الكبرى، على ملاعب رولان غاروس في كرة المضرب عندما تغلب عليه 6-3 و7-6 (7-5) و6-3 في ثلاث ساعات وخمس دقائق الإثنين في آخر مشاركة على الأرجح للإسباني في المنافسة.

وكان ملك الملاعب الترابية الذي سيحتفل بعيد ميلاده الثامن والثلاثين في الثالث من حزيران/يونيو المقبل وحامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في رولان غاروس (14 مرة)، أعلن السبت إن هناك "فرصة كبيرة جدا" لأن تكون نسخة هذا العام الأخيرة له.

وقدم نادال مباراة كبيرة وأعاد إلى الأذهان فترة توهجه في رولان غاروس بالعديد من الضربات الخلفية والأمامية والنقاط المستحيلة التي لاقت تشجيعات كبيرة من الجماهير منذ بدايتها وحتى النهاية والتي حضرها غريمه الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول عالميا وخليفته على الملاعب الترابية مواطنه كارلوس ألكاراس، والبولندية إيغا شفيونتيك المصنفة اولى لدى السيدات.

لكن الماطادور الإسباني فقد التركيز في بعض النقاط أمام خصم عنيد دافع عن حظوظه ونجح في التغلب عليه للمرة الأولى في رولان غاروس، علما أن المواجهة الأخيرة بينهما كانت في نصف نهائي 2022 عندما تعرض الألماني إلى إصابة خطيرة في كاحله كادت تنهي مسيرته.

وهو الفوز الرابع فقط لزفيريف على نادال في 11 مباراة بينهما.

وقال نادال عقب المباراة "لست متأكدا بنسبة 100%، لكن إذا كانت هذه هي المرة الأخيرة، فقد استمتعت"، مضيفا أن هناك "نسبة عدم عودته الى اللعب في رولان غاروس عالية".

وتابع "آمل على أي حال أن أعود للمشاركة في الألعاب الأولمبية" هذا الصيف في باريس.

ولم يسبق لنادال أن خرج من الدور الأول لرولان غاروس.

ومني نادال بالخسارة الرابعة في رولان غاروس بعد سقوطه مرتين أمام ديوكوفيتش ومرة واحدة أمام السويدي روبن سودرلينغ.

ولم تكن بداية نادال مثالية في المباراة وخسر إرساله في الشوطين الاول والتاسع ما سمح لزفيريف بإنهاء المجموعة الاولى في صالحه 6-3 في 54 دقيقة.

وفي الثانية، أنقذ نادال كرتين في الشوط الثالث وتفادى خسارة إرساله فكسب أربع نقاط متتالية مدركا التعادل 2-2 وكسب النقطة الخامسة تواليا متقدما 15-0 في الشوط الخامس قبل أن ينجح في كسر إرسال الألماني للمرة الأولى ويتقدم 3-2 ثم 4-2 و5-4.

وحصل نادال على فرصة حسم المجموعة في صالحه والارسال بحوزته في الشوط العاشر، لكن الألماني رد التحية بكسر ارسال الاسباني مدركا التعادل 5-5.

وواصل نادال سلسلة إهدار فرص كسر إرسال زفيريف ومرة أخرى فشل في استغلال نقطتين في الشوط الحادي عشر فتقدم الألماني 6-5 واردك الاسباني التعادل 6-6 فارضا الاحتكام الى شوط فاصل حسمه زفيريف في صالحه 7-5 وبالتالي المجموعة في 67 دقيقة.

ونجح نادال في كسر ارسال زفيريف للمرة الثانية في المباراة عندما فعلها في الشوط الثاني من المجموعة الثالثة فتقدم 2-0.

ورد زفيريف التحية في الشوط التالي مقلصا الفارق الى 1-2 ثم ادرك التعادل 2-2.

وفعلها زفيريف للمرة الثانية في المجموعة عندما كسر ارسال نادال في الشوط السابع فتقدم 4-3.

وحصل نادال على فرصتين لرد التحية للالماني في الشوط الثامن لكنه أهدرهما ونجح زفيريف في إنقاذ الموقف وتقدم 5-3 قبل أن يكسب الشوط التاسع وينهي المجموعة في صالحه 6-3 في 62 دقيقة.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS