ADVERTISEMENTS

"المنتخب" تختار حكمة العام: بشرى كربوبي.. المونديالية

المنتخب: أمين المجدوبي - ع: سمير السبت 30 دجنبر 2023 - 19:22

ظلت النساء المغربيات على مر السنوات، يصنعن التميز ويركضن خلف التألق في مجالات مختلفة، وبالحديث عن ملاعب الكرة لا يمكن أن نمر هذا العام دون أن ننوه بالعطاء الذي قدمته المميزة بشرى كربوبي الحكمة المتألقة التي شرفت التحكيم المغربي محليا وقاريا.

بشرى الشرطية العادلة، التي عشقت ميدان التحكيم إستطاعت في ظرف وجيز أن تصبح واحدة من أكثر النساء المغربيات صنعا للإبداع، فقد أبلت البلاء الحسن في ملاعب البطولة في مجال يشهد إنتقادات كثيرة، ورغم ذلك إستطاعت أن تستل الشعرة من العجين بقوة شخصيتها وقدرتها على التعامل مع أكثر الوضعيات صعوبة خلال المباريات التي تقودها.

كربوبي أعطت الأمل لعدة شابات مغربيات لولوج ميدان التحكيم، كي لايبقى حكرا على الرجل، وماتقدمه هذه المرأة الرياضية لحد الآن يؤكد بأن المملكة المغربية ستظل ولادة للكفاءات القادرة على تمثيل المغرب في أكبر المحافل الدولية، لذلك ستكون بشرى مطالبة باستثمار كل النجاحات التي حققت لحد الآن من أجل أن تواصل جلب الإشادة لشخصها وبلدها على حد سواء كسيدة إستطاعت أن تفرض حضورها القوي في الساحة الكروية.

لم تنل بشرى إشادة من الإعلام المغربي فقط، فإسمها تم تداوله على نطاق واسع رفقة باقي زميلاتها في التحكيم النسائي المغربي في الصحافة العالمية، في إنتظار أن تواصل البصم على مستويات عالية في المسابقات القارية والدولية.

• بطاقة أفضل حكمة

الإسم: بشرى كربوبي

المهنة الأصلية : شرطية

تاريخ الإزدياد :15 ماي 1987

مكان الإزدياد : تازة 2018:

قيادة مباريات في كأس إفريقيا للإناث بغانا 2020:

أول حكمة مغربية تقود مباريات للذكور في البطولة الإحترافية في درجتها الأولى.

2023: أول حكمة مغربية تقود مباراة في مونديال للإناث.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS