ADVERTISEMENTS
عدسة: سمير كريم

تعادل مر في ديربي الرباط بين الفتح وإتحاد تواركة

المنتخب: جلول التويجر الجمعة 24 نونبر 2023 - 22:01

إنتهت مباراة إتحاد تواركة والفتح الرياضي برسم الدورة العاشرة بالتعادل السلبي، وهو التعادل الذي لم يخدم مصالح الفتح الرياضي.

إنطلقت المباراة بندية كبيرة من الفريقين وذلك للوصول مبكرا لشباك الحارسين عبد الرحمان الحواصلي وأيمن مجيد حيث ستتاح لإتحاد تواركة أول فرصة حقيقية للتسجيل في الدقيقة السادسة عن طريق اللاعب سايمون دييدهو الذي سدد بقوة من خارج منطقة العمليات لكن الكرة مرت فوق القائم الأفقي للحارس أيمن مجيد، إلا أن الفتح الرياضي سيضغط بعد ذلك من أجل تسجيل هدف مبكر لكن دفاع إتحاد تواركة كان سدا منيعا لكل المحاولات الفتحية، بقيادة اللاعب سيدريك مارسيال وأيمن موريد ثم هيثم مناوت لذلك ظلت محاولات الفتجح الرياضي لا تتجاوز خط الوسط لإعتماد إتحاد تواركة على دفاع مستميت لإدراكه بخطورة مهاجمي الفتح الرياضي.

ظلت الكرة على هذا النحو حيث ظلت الكرة متمركزة في وسط الميدان في غياب محاولات حقيقية للوصول للشباك، وإن كان الفتح إحتكر الكرة في بعض اللحظات لكن من دون جدوى

الدقيقة 26 ستتاح أول فرصة حقيقية للتسجيل للفتح الرياضي حيث مرر أحداد نحو منطقة العمليات ولم تجد أي لاعب لتحويل الكرة لهدف.

تواصلت المباراة على هذا النحو إندفاع من الفريقين من دون جدوى حيث كانت صرامة تكتيكية.

لكن الأفضلية كانت للفتح الرياضي الذي ضغط بقوة وكان قريبا من تسجيل الهدف في الدقيقة 41

إستمر ضغط الفتح الرياضي بحثا عن الهدف وستأتي الدقيقة 45 +2 ليعلن الحكم هشام التمسماني عن ضربة جزاء بعد إسقاط أيوب نناح داخل منطقة العمليات لكن الحكم هشام التمسماني تمت المناداة عليه من غرفة الفار ليتأكد بأنه ليست هناك ضربة جزاء.

لتنتهي الجولة الأولى بنتيجة البياض بين الفريقين في غياب مستوى تقني في المستوى.

خلال الجولة الثانية ظل الوضع على ما هو عليه، لكن السيطرة كانت لصالح الفتح الرياضي الذي ضغط مبكرا للوصول لمرمى الحارس عبد الرحمان الحواصلي الذي لم يمتحن شأنه شأن الحارس أيمن مجيد.

وجاءت أول محاولة حقيقية للتسجيل لإتحاد تواركة في الدقيقة 60 حيث سدد شملال بقوة كاد أن يفتتح حصة التسجيل لولا أن كرته مرت بعيدا عن القائم الأيمن للحارس أيمن مجيد.

وضغط إتحاد تواركة في الدقيقة 64 حيث كام دييدهو من التسجيل عندما سدد بقوة داخل منطقة العمليات لكن الحارس أيمن مجيد حرم الإتحاد التوركي من هدف محقق.

إستمرت المباراة بين أخذ ورد تارة ضغط للفتح الرياضي وتارة أخرى ضغط لإتحاد تواركة في غياب الحلول الناجعة للوصول للشباك.

وكاد شملال الذي تلقى الكرة في الدقيقة 87 أن يسجل هدفا لإتحاد تواركة عندما كان وجها لوجه أمام الحارس أيمن مجيد الذي تدخل بنجاح لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS