ADVERTISEMENTS

البطولة الاحترافية1: التعادل يحسم قمة الفتح والنهضة البركانية

المنتخب: جلول التويجر - عدسة: سمير السبت 11 نونبر 2023 - 18:02

إنتهت قمة الدورة التاسعة من منافسات البطولة الإحترافية الأولى بين الفتح الرياضي والنهضة البركانية والتي جرت على أرضية مركب مولاي الحسن بالرباط بالتعادل الإيجابي هدف لكل فريق. 

إنطلق السوط الأول ضاغط من الفريقين بحثا عن هدف السبق، ليتحصل النهضة البركانية على أول زاوية في الدقيقة الثانية لكنها لم تحمل أي جديد، ليتمر الإيقاع على مستوى وسط الميدان حيث تمركزت الكرة بشكل كبير، وليرد عليه الفتح الرياضي بهجمة مرتدة لكن دفاع النهضة البركانية كان مستميتا ليبعد الكرة من أمام منطقة العمليات. 

الدقيقة السابعة هجمة للنهضة البركانية بواسطة يوسف الزغودي لكن المدافع أيوب الفاسمي تدخل بنجاح حتى وهو يرتكب خطأ لم يعلن عنه الحكم جلال جيد. 

وكاد حمزة هنوري مهاجم الفتح الرياضي أن يفتتح حصة التسجيل بضربة رأسية إثر ضربة زاوية في الدقيقة 12 لكن هذه المحاولة ضاعت. 

ظل الفتح الرياضي يناور من أجل البحث عن هدف السبق ليأتي الهدف الرائع من قدم أيوب نناح الذي على الطاير ومن زاوية بعيدة يسدد بقوة ويهزم الحارس أمين الوعد عندما سدد في الزاوية 90 في الدقيقة 16، حيث جاء الهدف بعد أن ظل الفتح يضبط جيدا إيقاع المباراة.

بعد هذا الهدف تحركت العناصر البركانية بحثا عن هدف التعادل لكن دفاع الفتح كان سدا منيعا لكل محاولات النهضة البركانية خاصة التي كانت تأتي من يوسف الزغودي الذي كان نشيطا في خط الهجوم. وعاد أيوب نناح مرة أخرى ليهدد الحارس أمين الوعد حيث كاد أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 28.

وكان النهضة البركانية يجد صعوبة كبيرة في الوصول لمرمى الحارس أيمن مجيد لغياب الحلول بعد أن أغلق لاعبو الفتح كل المنافذ ما صعب المأمورية على لاعبي النهضة البركانية من القيام ببناءات هجومية مركزة لوجود تغطية دفاعية متماسكة ولتنتهي الجولة الأولى بهدف السبق للفتح الرياضي.

خلال الشوط الثاني سيضغط النهضة البركانية بحثا عن هدف التعادل وكان بالإمكان أن يكون كذلك في الدقيقة 56 عندما كان اللاعب يوسف مهري وجها لوجه أمام الحارس أيمن مجيد الذي فقد التوازن داخل منطقة العمليات ليضيع على النهضة فرصة تعديل الكفة.

ولم يجد النهضة البركانية الحلول المناسبة للوصول لشباك الحارس أيمن مجيد سوى التسديد من بعيد لكن الحارس أيمن مجيد كان في المكان المناسب.

وتأتي الدقيقة 71 سيتحصل النهضة البركانية على زاوية نفذها ياسين البحيري الكرة تصل لمنطقة العمليات والكرة تخدع الحارس أيمن مجيد وتدخل الشباك معلنا عن التعادل لحد الآن.

وكان النهضة البركانية قريبا من تسجيل هدف الفوز في الوقت بدل الضائع لكن الحارس أيمن مجيد تدخل بنجاح وأيضا المدافع أيوب القاسمي. وتحصل الفتح على ضربة خطأ في الثواني الأخيرة من المباراة التي تنتهي بالتعادل هدف لكل فريق.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS