ADVERTISEMENTS

البطولة الإحترافية : قمة المغرب الفاسي والنهضة البركانية تنتهي متعادلة

المنتخب: جلول التويجر الأحد 29 أكتوبر 2023 - 22:42

إنتهت قمة المغرب الفاسي والنهضة البركانية بالتعادل الأبيض برسم الدورة السابعة من منافسات البطولة الإحترافية. وتميز الشوط الأول بصرامة تكتيكية من المدربين طارق السكتيوي وأمين الكرمة حتى لا تستقبل شباكهما هدفا مبكرا قد يبعثر الأوراق لذلك جاءت الدقائق الأولى متكافئة على مستوى الفرص، لكن بعد ذلك حاول النهضة البركانية الضغط على مرمى الحارس صلاح الدين شهاب الذي تدخل في أكثر من مناسبة لإنقاذ مرماه من خلال بناءات هجومية كان يقودها بول فالير والمورابيط بإمداداته ثم يوسف الفحلي، ليتدارك المغرب الفاسي بعد ذلك الموقف من خلال محاولات هي الأخرى لم تحمل أي جديد.

إلا أن الخطورة كانت تأتي من النهضة البركانية الذي ضغط كثيرا على مرمى شهاب بدليل أنه تحصل على سبعة زوايا وإمتلك الكرة بنسبة 62 في المئة مقابل 38 في المئة لصالح المغرب الفاسي.

وكان بمقدورنا أن نشاهد هدفا من هذا الفريق أو ذاك في الجولة الأولى التي إنتهت بالبياض. الدقيقة 68 النهضة البركانية سيتمكن من تسجيل هدف لكن بالعودة لتقنية الفار تبين ان يوسوفو دايو تدخل بخشونة في حق اللاعب زكرياء ناسيك الذي غادر على التو وحل مكانه الجناتي ما إستوجب معه إشهار الورقة الحمراء في وجه دايو من طرف الحكم سمير الكزاز ليواصل النهضة البركانية المباراة منقوصا من المدافع والعميد دايو.

ولم يستثمر المغرب الفاسي هذا النقص العددي بالرغم من انه قام ببعض التغييرات لكن ذلك لم يغير شيئا حيث ظل النهضة البركانية يناور هو الآخر بحثا عن الهدف.

وستتاح فرصة للمغرب الفاسي في الدقيقة 84 لكن الحارس امين الوعد تدخل بنجاح.

وفي الدقيقة 89 سيشهر الحكم سمير الكزاز الورقة الحمراء في وجه البديل الجناتي الذي تدخل بخشونة في حق احد لاعبي النهضة البركانية. وأضاف الحكم الكزاز 8 دقائق كوقت بدل الضائع وكاد فيها النهضة البركانية ان يسجل بالضربة القاضية لولا الحارس شهاب الذي تدخل بنجاح.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS