ADVERTISEMENTS

البطولة الإحترافية 1..القرش يقع في كمين صقور الزمامرة

المنتخب: الزمامرة الأحد 08 أكتوبر 2023 - 20:41

في مباراة لابأس بها فاز نهضة الزمامرة، على حساب ضيفه أولمبيك أسفي، بثلاثة أهداف لإثنين برسم الدورة 6 من البطولة،في مواجهة شهدت منذ بدايتها صراعا كبيرا في خط الوسط، حيث حاول كل طرف السيطرة عليه من أجل خلق أكبر عدد من فرص التسجيل.

الصراع لم ينحصر بين لاعبي الفريقين فوق أرضية ملعب أحمد شكري بالزمامرة، بل كان واضحا بين المدربين  مهدي مراني علوي مساعد كركاش الذي غاب لدواعي صحية والمدرب وشبيل، حيث حاول كل واحد منهما تقديم أفضل مايملك من حلول تكتيكية لتحقيق الفوز، في  مواجهة لعبت مفتوحة وتركت فيها الكثير من المساحات.

أبناء أسفي، سبقوا للتسجيل عن طريق النجاري في الدقيقة 10، وهو الأمر الذي جعل فريق الزمامرة يتحرك كثيرا من أجل بلوغ مرمى الحارس خالد كبيري علوي، حيث ناور زكرياء بحرو كثيرا ومعه عبد الرحيم خدو وأيضا زكرياء حداراف لكن الوضع ظل على ماهو  عليه طيلة 20 دقيقة الأولى، التي تراجع فيها لاعبو القرش للوراء للإعتماد على المرتدات الهجومية لتهديد مرمى الحارس فرني.

وفي الدقيقة 27 باغث زكرياء حدراف الضيوف بشهد التعادل بتسديدة مركزة معتمدا فيها على تجربته، لترتفع معنويات أصحاب الأرضن الذين حاولوا مجاراة إيقاع منافسهم، الذين واصل اللعب بهدوء وتركيز، مستغلا الفراغات التي تركها الفريق المحلي في الخط الخلفي.

ولم تمر دقائق كثيرة، حتى تمكن ديارا عبدولاي من العودة لهز شباك الزمامرة، وبالضبط في الدقيقة 32، ليعاود صقور الزمامرة الضغط ومحاولة الإختراق من الوسط والأطراف، لكنهم وجدوا صعوبات لتهديد مرمى عناصر القرش في شوط أول جاء متحركا لم يهدأ لهم بال فيه حتى سجلوا التعادل في الدقيقة 45 عن طريق عبد الرحيم خدو.

ومع إنطلاق الشوط الثاني،تواصل الصراع بين الفريقين، في الوقت الذي حاول أبناء الزمامرة الإعتماد على ضربات الأخطاء الثابتة، في حين ظا أولمبيك أسفي يركز على الأجنحة لخلق فرص التسجيل،إذ إزدادت صعوبة المواجهة مع غلق لاعبي الفريقين للمساحات في وجه بعضهم.

وتواصلت المواجهة برغبة واضحة أظهرها الفريق السمفيوي من أجل الضغط أكثر على دفاع نهضة الزمامرة، لكن الوضع ظل على ماهو عليه، خاصة بعدما كثرت أخطاء لاعبي الفريق على مستوى التمرير،في الوقت الذي حاول زكرياء حدراف إستغلال سرعته من أجل إختراق الخط الخلفي للأولمبيك دون جدوى، إذ ظل الحارس العلوي كبيرا يقظا في مواجهة ألغى فيها الحكم الرخيز هدفا سجله  أيمن مطاوع بعد عودته إلى الفار، قبل أن تستأنف بمد وجزر، قبل أن يحصل نهضة  الزمامرة على ضربة جزاء في الدقيقة 92 إنبرى لها  مطاوع ليسجلها مانحا فريقه الشهد الثالث لفريقه، لتستأنف المواجهة ليعود الحكم الرخيز لمنح ضربة جزاء أخرى للفريق المسفيوي في الدقيقة 98 ضيعها اللاعب ساماكي في الوهلة الأولى قبل أن تعاد ويضيعها ذات اللاعب بعد تألق رائع للحارس محمد فرني .

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS