ADVERTISEMENTS

البطولة الإحترافية: الفوز الثالث على التوالي للمغرب التطواني على حساب الفتح

المنتخب: جلول التويجر الخميس 05 أكتوبر 2023 - 22:16

تمكن المغرب التطواني من تحقيق الفوز الثالث على التوالي وجاء على حساب الفتح الرياضي وذلك بحصة هدفين للاشيء برسم الدورة الخامسة من منافسات البطولة الإحترافية ليصل للنقطة العاشرة التي أصبح يتقاسمها مع الوداد الرياضي في المركز الثالث في حين مني الفتح الرياضي بأول هزيمة في البطولة ويتجمد رصيده في 8 نقاط.
لم يكن الشوط الأول موفقا للفتح الرياضي الذي إستسلم أمام المغرب التطواني، الأخير إستحوذ على الكرة وقام بالضغط على دفاع الفتح مبكرا لذلك جاء الهدف مبكرا في الدقيقة الخامسة عن طريق اللاعب ياسين لمين بضربة رأسية مركزة هزمت الحارس أيمن مجيد وهو الهدف الذي نزل كقطعة ثلج على لاعبي الفريق الرباطي خاصة وأن الهدف جاء في وقت مبكر بعثر أوراف المدرب جمال السلامي الذي لم يكن هادئا في كرسي الإحتياط حيث ظل يوجه اللاعبين من أجل الدفع بهم نحو الأمام لإرباك الحارس يحيى الفيلالي لكن دفاع المغرب التطواني كان مستميتا في إبعاد الخطر من أمام مرماه.
وما قلناه في أكثر من مناسبة الفتح الرياضي كان ينقصه صانع ألعاب وصاحب اللمسة الأخيرة إذ أن نناح لا يمكن له أن يقوم بهذا الدور لوحده.
إستمر ضغط المغرب التطواني بحثا عن الهدف الثاني وكان بالإمكان أن يفعل ذلك في أكثر من مناسبة لكن التركيز أمام منطقة العمليات كان غائبا.
الدقيقة 49 كاد المغرب التطواني أن يضيف الهدف الثاني لولا أن الحارس والدفاع تدخلا لإبعاد الكرة من قلب الشباك.
الدقيقة 50 سيتحصل الفتح الرياضي على ضربة خطأ إثر إسقاط نناح بالقرب من منطقة العمليات تكلف بتنفيذها أمين عزري الذي سدد وتدخل الحارس يحيى الفيلالي بنجاح.
وأصبح خط هجوم الفتح متحركا خاصة بعد إدخال المهاجم أمبن عزري الذي خلق متاعب لدفاع المغرب التطواني، ومع ذلك ظل الفتح يبحث عن الحلول أمام ضغط المغرب التطواني الذين كانوا مدفوعين من جماهيرهم الغفيرة التي حضرت المباراة لمساندة اللاعبين.
الدقيقة 82 سيتحصل الفتح الرياضي على ضربة جزاء بعد إسقاط أمين عزري داخل منطقة العمليات وتكلف بتنفيذها أيوب نناح الذي ينجح في تسجيل الهدف الأول للفتح الرياضي.
وبعد ذلك بحث الفتح عن هدف التعادل لكن المغرب التطواني كان مستميتا حتى نهاية المباراة بعد أن أضاف الحكم أربع دقائق كوقت بدل الضائع لتنتهي المباراة بفوز المغرب التطواني.

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS