ADVERTISEMENTS

بصقة الإبراهيمي: عبث بالأخلاق الرياضية

المنتخب: الدار البيضاء الإثنين 04 شتنبر 2023 - 13:25

على نطاق واسع انتشر فيديو يوثق لفعل لا أخلاقي أتى به عبد الإله الإبراهيمي الناطق الرسمي للرجاء الرياضي بعد نهاية مباراة الكلاسيكو التي جمعت أمس الرجاء الرياضي والجيش الملكي وانتهت متعادلة بهدفين لكل فريق.

ويظهر مقطع الفيديو المنتشر، الناطق الرسمي للرجاء وهو يتحدث لزكرياء الهبطي اللاعب السابق للرجاء الرياضي والمنضم حديثا للجيش الملكي وموقع هدف التعادل للعساكر في الكلاسيكو، قبل أن يبصق في وجهه بشكل مستفز للمشاعر ولا يعبر لا عن الأخلاق الرياضية ولا عن الإتزان الذي يحكم مسيري الرجاء منذ رمن طويل.
ولقي هذا الفعل اللا أخلاقي شجبا وتنديدا كبيرين من كل الأوساط الرياضية، وحتى من داخل عائلة الرجاء الرياضي، فلا أحد يقبل أن يتصرف مسؤول رياضي بهكذا شكل، داخل فضاء رياضي تحكمه قوانين وتضبطه أخلاقيات.

وكان الجيش الملكي قد سارع للتنديد بما أسماه "التهجم على لاعبه زكرياء الهبطي" من طرف الناطق الرسمي للرجاء، وهدد باللجوء للجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة التي ستصدر لا محالة حكما تأديبيا مغلظا للحيلولة دون تكرار مثل هذه المشاهد في مشهدنا الكروي الوطني.
وحتى الآن لم يصدر أي تعليق للرجاء الرياضي حول هذه الواقعة، شجبا أو اعتذارا.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS