ADVERTISEMENTS

الغازي يستقيل من رئاسة المغرب التطواني

المنتخب: قروان - تطوان - السبت 22 يوليوز 2023 - 10:47

كما كان متوقعا قدم رضوان الغازي وأعضاء مكتبه استقالتهم من رئاسة فريق المغرب التطواني، خلال الجمع العام العادي للموسم الرياضي (2022/2023) الذي عقده الفريق مساء يوم الجمعة 21 يوليوز 2023 بأحد فنادق مدينة تطوان، بحضور ممثل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم جمال السنوسي، وممثل العصبة الاحترافية جمال المغفري، وممثل السلطات المحلية بالمدينة..
وافتتح هذا الجمع العام بتلاوة أيات بينات من الذكر الحكبم، وبعد التحقق من النصاب القانوني حيث حضر 43 منخرطا من أصل 48 مقيدين في سجلات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أكد رضوان الغازي رئيس الفريق على أهمية هاته المرحلة المهمة، مذكرا بالظروف الصعبة التي رافقت الفريق خلال الموسم المنتهي، كما أشاد بالدعم المادي الكبير الذي قدمته السلطات المحلية للفريق وعلى رأسها كل من الجماعة الحضرية بتطوان في شخص رئيسها مصطفى البكوري، وعامل تطوان، والمجلس الإقليمي، وجهة طنجة تطوان الحسيمة، وباقي المتدخلبن الذين ساهموا في الرفع من خزينة الفريق.
بعد ذلك قام الكاتب العام للفريق الأستاذ البقالي القاسمي بتلاوة التقرير الادبي، الذي تطرق فيه إلى أربعة محاور..
المحور الأول تحدث فيه عن مشوار الفريق خلال الموسم المنتهي والأطقم التقنية...
فيما تحدث في المحور الثاني عن الفئات الصغر ى ونتائحها، ومدرسة الفريق التي عرفت إقبالا كبيرا..
وعرج في المحور الثالث للحديث عن تأسيس فريق لكرة القاعة، وثلاثة فرق تسوية تطبيقا لمذكرة الجامعة،،
فيما المحور الرابع خصصه للحديث عن ملفات المتنازع عليها مع مجموعة من اللاعبين والمدربين، وكما ركز في التقرير الادبي على بعض القضايا المرتبطة بالتسيير اليومي للفريق، ليتم بعد ذلك المصادقة على التقرير الأدبي بالإجماع مع امتناع منخرط واحد فقط..
وقد جاء التقرير المالي الذي تلاه الأمين المال للفريق عبد الإله بنمخلوف، مفصلا ودقيقا حاملا بين طياته مجموعة الأرقام همت بالخصوص، ومداخيل الفريق التي وصلت 27.502.535,57درهم، فيما المصاريف بلغت  30.335.809 درهم، وبذلك سجل عجز قدر بحوالي 300مليون سنتم. وبعد فتح باب المناقشة تمت المصادقة عليه بالإجماع مع امتناع مخرطين فقط عن التصويت، بعد ذلك تمت المصادقة بالإجماع كذلك على إضافة 19 منخرطا جدد..
وانتهت فصول هذا الجمع العام بتقديم رئيس الفريق وأعضاء مكتبه استقالته كما كان منتظرا..
وطبقا للقوانين المعمول بها في مثل هذه الحالة، انعقد الجمع العام غير العادي الذي سيره إلى جانب ممثل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أكبر سنا من المنخرطين وهو الدكتور بلحداد، ليتم اختيار لجنة تصريف الأعمال والتي أوكلت لها مهمة تسيير الفريق إلى غاية الجمع العام الانتخابي، وسيكون من مهامها الإشراف على الإنتدابات وإنهاء الملفات المتنازع عليها مع مجموعة من اللاعبين والمدربين التي بثت فيها لجنة النزاعات بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والفيفا.
وقد باشرت هذه اللجنة اتصالاتها مع أصحاب هذه النزاعات وقطعت معهم أشواطا مهمة، وتتكون هذه اللحنة من خمسة أعضاء لهم من الخبرة ما يكفي وهم على التوالي: دانييل زيوزبو، زهير الركاني، يوسف ازروال، جواد العبوتي وعبدالاله بنمخلوف.
واختتم هذا الجمع اغير العادي برفع برقية الولاء والإخلاص إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، والتي تكلف بتلاوتها عضو اللجنة المؤقتة دانييل زيوزبو..

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS