ADVERTISEMENTS

"المنتخب" تتوج نجوم الموسم: رضا سليم أفضل لاعب

المنتخب: أبجاو الإثنين 03 يوليوز 2023 - 14:09

• برتبة قـائد ممتاز

نجح رضا سليم مهاجم الجيش في التوقيع على موسم ناجح، إذ ساهم في تتويج فريقه بلقب البطولة الذي انتظرته مكوناته منذ 2008، ولم يكن غريبا أن يخطف مهاجم الجيش الأضواء اعتبارا للإمكانيات الفنية التي يتوفر عليها، وكذا الحماس الذي ميز أداءه في كل المباريات. 
وتألق رضا سليم منذ بداية الموسم حيث كان القوة الضاربة داخل الفريق وقائد هجومه، إذ جعلته مواصفاته لاعبا حاسما داخل المجموعة، حيث يتميز بالسرعة والتقنيات وكذا التمريرات الحاسمة وقوة الشخصية.
ورغم أن رضا سليم يعاب عليه أنه يميل للأنانية في بعض الأحيان،  كما أنه خرج عن جادة الصواب في بعض المباريات وسقط في المحظور على غرار الطريقة التي طرد بها في مباراة إتحاد العاصمة الجزائري بعد اعتدائه على لاعب خصم وكذلك في مباراة الوحدة الإماراتي عندما طرد لبصقه على الحكم، لكن بصمته كانت مؤثرة كما أنه كان طرفا مهما في معادلة الفوز  باللقب، بدليل الأهداف الحاسمة التي سجلها في المباريات الأخيرة المهمة، فسجل هدف الفوز على أولمبيك خريبكة في الدورة 27 وعلى المغرب الفاسي في الدورة 28، ثم  لن تنسى مكونات الفريق مباراة الجولة الأخيرة التي كان الجيش مطالبا فيها بالفوز على إتحاد طنجة بأي نتيجة، حيث انتصر فريقه 3 ـ 2 وسجل هدفين، ويبقى هدفه الثاني هو الأغلى والأهم الذي سجله من ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع وكان عنوانا للقب، فكانت له قوة الشخصية والثقة لتسديد ضربة الجزاء فكان نجم الفريق بامتياز، علما أنه توج موسمه الناجح باحتلاله المركز الثاني ترتيب الهدافين ب11 هدفا.
 
• رضا سليم: عشت موسما استثنائيا
«كان موسما استثنائيا حققنا فيه الهدف المهم ألا وهو الفوز بدرع البطولة الذي انتظرناه طويلا، الكل يعرف أننا نافسنا على أربع واجهات ولم يكن من السهل ذلك، لما يترتب عنه من إرهاق السفر وكثرة المباريات، لكننا ختمنا الموسم بأفضل طريقة. 
كل المكونات تستحق الإشادة نظرا للدور الذي لعبه الكل وبفضل تظافر الجهود والعمل الجماعي، كنا نعرف أن الموسم سيكون صعبا وأن الحسم سيكون في الدورات الأخيرة خاصة أن المنافسة لم تكن سهلة، اللاعبون كانوا في المستوى رغم الضغط الذي واجهناه بدليل المباريات الأخيرة التي كانت جد صعبة ولعل أبرزها مواجهة إتحاد طنجة التي حسمنا فيها الدرع في آخر ثانية. 
كل اللاعبين كانوا رائعين ولا ننسى المسؤولين والطاقم التقني، وتحية خاصة للجمهور الذي يعود له الفضل كثيرا في هذا التتويج، حيث دعمنا خاصة في اللحظات الصعبة وكان بجانبنا في كل المباريات».
 
• بطاقة أفضل لاعب
رضا سليم
من مواليد 25 أكتوبر 1999
الفريق: الجيش 
المركز: مهاجم 
الطول: 1،75
الوزن: 70كلغ
الفريق التي لعب لها: الجيش (من 2019)
• الإنجازات: كأس العرش (2020)،  درع الدوري (2023)، كأس إفريقيا للمحليين (2020) 
وصيف هداف البطولة (11 هدفا)، أفضل لاعب شاب (2020)، أفضل لاعب (2023) 
 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS