ADVERTISEMENTS

جماهير الوداد متخوفة من الموسم الصفري

المنتخب: وكالات الإثنين 26 يونيو 2023 - 12:50

أنهى الوداد الرياضي منافسات البطولة الإحترافية، بالفوز على مضيفه المغرب الفاسي (2 – 0)، ضمن الجولة الأخيرة، واحتل الفريق البيضاوي مركز الوصافة بـ66 نقطة، وذلك بعد أسبوعين من خسارته لقب عصبة أبطال أفريقيا في النهائي أمام الأهلي المصري.

وخسر الوداد رهان الحفاظ علي درعه الذي تحصل عليه لموسمين تواليا بعدما ظفر الجيش باللقب، ليتسبب هذا في إحباط شديد وسط مناصري الفريق.

وصبت جماهير الوداد غضبها على إدارة النادي بسبب التخبط الذي وقعت فيه بالتعاقد مع 4 مدربين بعد رحيل وليد الركراكي، لتكون الحصيلة كارثية.

وسدد الوداد فاتورة سوء التحضير السيء لبداية الموسم، إذ تأخر الفريق في التعاقد مع مدرب جديد لتعويض وليد الركراكي الذي انتقل إلى تدريب المنتخب المغربي، وظل الفريق شهرا كاملا دون مدرب.  كما عاد الفراغ القاتل ليسيطر على الوداد مرة أخرى بعد المونديال بسبب خلافات سعيد الناصيري رئيس النادي مع المدرب الحسين عموتة والتي انتهت بإقالته.

وبعد الحسين عموتة تعاقد الوداد مع المدرب حسن بنعبيشة ثم التونسي مهدي النفطي، كما تم التعاقد مع المدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو.

وأطاح سعيد الناصيري بالإسباني خوان كارلوس غاريدو، ثم تعاقد مع البلجيكي سفين فاندنبروك، فكان لهذا العامل دور بارز في انهيار النادي. وكان هذا التخبط عنوانا لأزمات وخلافات بين هؤلاء المدربين ومساعديهم مثلما حدث مع عبد الإله صابر ومع اللاعبين وحتى بين عموتة والناصيري.

مع ضياع درع البطولة، يكون الوداد قد فرط في لقبه الرابع منذ رحيل الركراكي، فقد خسر في الصيف لقبي السوبر الأفريقي وكأس العرش. وأعقب ذلك فشله الذريع في مونديال الأندية والإقصاء أمام الهلال السعودي، ثم التفريط في لقب عصبة أبطال أفريقيا أمام الأهلي المصري.

وتتبقى للوداد مسابقة كأس العرش، وهو اللقب الذي لم يتوج به منذ أكثر من عقدين كاملين، لذلك كان حجم الإحباط كبيرا بين الوداديين.

وحسمت إدارة نادي الوداد البيضاوي قرارها النهائي بشأن مصير المدرب البلجيكي سفين فاندنبروك، الذي لن يستمر مع الوداد في الموسم الجديد، بعدما فشل في الحفاظ للفريق على لقبي البطولة وعصبة أبطال أفريقيا، في فترة وجيزة.

وخسر الوداد لقب عصبة الأبطال في المباراة النهائية أمام الأهلي المصري، فيما أهدر فرصة الحفاظ على الدوري المغربي لحساب الجيش الملكي.

واستقرت إدارة الوداد على رحيل المدرب البلجيكي، خصوصا بعد أن ساءت علاقته مع اللاعبين والتي تطورت إلى خلاف مع مساعده السابق عبدالإله صابر، والذي عجل برحيل الأخير.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن فاندنبروك سيرحل بعد قيادة الفريق في مباراة الديربي المرتقبة أمام الرجاء في نصف نهائي كأس العرش، الأسبوع المقبل.

وستكون مباراة الرجاء الأخيرة للمدرب البلجيكي مع الوداد، خصوصا وأن نهائي كأس العرش - في حال تأهل الوداد- سيقام في المغرب خلال شهر نونبر المقبل، وستكون هناك فرصة كبيرة لتعويض رحيله.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS