ADVERTISEMENTS

موتسيبي: سنغير إسم السوبر الإفريقي وهذا موعده

المنتخب: وكالات السبت 24 يونيو 2023 - 06:47

كشف الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "الكاف، عن موعد انطلاق مسابقه السوبر ليغ الأفريقي.
وقال موتسيبي في تصريحات لموقع "إس إي بي سي سبورت" الزامبي، إن السوبر ليغ الأفريقي ينطلق في شهر أكتوبر المقبل.
وأضاف: "بعض الرعاة تحدثوا معنا حول تاريخ السوبر ليغ الأوروبي وأنه لم يكن جيدًا، وبالتالي فإن إطلاق نفس الاسم على المسابقة في أفريقيا يعطي انطباعًا سلبيًا، وهو ما يجعلنا نفكر جديًا في تغيير اسم البطولة".
وأشار إلى أن كل لاعب عليه أن يلعب ليربح أكبر قدر من المال لأن كرة القدم عمرها قصير، موضحا أن الكاف يسعى للتأكد من زيادة الموارد المالية والاستثمار في ملاعب كرة القدم.
وتشارك 8 أندية في السوبر ليغ الأفريقي وهي: الأهلى المصري، الترجي التونسي، الوداد الرياضي، صن داونز الجنوب أفريقي، مازيمبي الكونغولي، بيترو أتلتيكو الأنغولي، سيمبا التنزاني، هورويا كوناكري الغيني.

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS