ADVERTISEMENTS

الرابحون والخاسرون في الدورة 25

المنتخب: جلول التويجر الإثنين 08 ماي 2023 - 12:03

الجيش والوداد والفتح من أجل اللقب والرجاء خارج المنافسة

تستمرالإثارة في منافسات البطولة الإحترفية، وتستمر معها المفاجآت خاصة، لكن تبقى فرق الجيش، الوداد والفتح في سباق محموم على اللقب،  وعلى مستوى أسفل الترتيب العام، حقق أولمبيك خريبكة الفوز على الرجاء بعقر داره بمركب محمد الخامس بالدارالبيضاء بقيادة المدرب محمد فاخر، الذي تساوى مع إتحاد طنجة في النقط 21 نقطة لكل منهما.
كما إنتهت قمة الأسفل بين المولودية الوجدية وإتحاد طنجة بالتعادل الذي لم ينضف الفريقين معا لكونهما كانا بحاجة للفوزفي الوقت الذي عجز فيه الدفاع الجديدي للمباراة 12 من تحقيق الفوز حيث أكتفى بالتعادل الذي خدم الحسنية الذي يقترب من البقاء بنسبة كبير.
الرابحون:
الجيش والوداد دائما في قلب الحدث
واصل الجيش الملكي صدارته لسبورة الترتيب العام بعد الفوز على شباب السوالم حيث أصبح رصيده هو 54 نقطة، في الوقت الذي حقق فيه أيضا الوداد الرياضي الفوز على شباب المحمدية وواصل بقاءه في المركز الثاني برصيد 50 نقطة، وبالتالي يستمر الفريقان في المنافسة على لقب البطولة.
وبدون بهرجة ولا ضجيج يزاحم الفتح الرياضي ثنائي المقدمة ويسير نحو ضمان مشاركة خارجية بعد الفوز الذي حققه على إتحاد تواركة مكنه من تقليص فارق النقط بينه وبين أولمبيك آسفي إلى سبع نقاط، ما يمكن قوله من الآن بأن الفتح لن يتخلى عن المركز الثالث للعودة لكأس الكونفدرالية التي فاز بها عام 2010.
أولمبيك خريبكة يشعل الإثارة
في أكبر مفاجأة بمركب محمد الخامس تمكن أولمبيك خريبكة من تحقيق الفوز على الرجاء الرياضي وهو الفوز الذي ساواه مع إتحاد طنجة في النقط 21 نقطة.
بهذا الفوز قوى أولمبيك خريبكة من حظوظ البقاء، إذ في حال واصل حصد النتائج الإيجابية وتراجعت نتائج باقي الفرق التي تتواجد في أسفل الترتيب العام.
الخاسرون:
الرجاء خارج المنافسة
بخسارته الثانية على التوالي يكون الرجاء الرياضي قد إبتعد عن المنافسة على لقب البطولة وأيضا على المركز الثالث المؤدي إلى المشاركة بكأس الكاف، بعد أن تجمد رصيده في 35 نقطة في المركز الخامس.
القرش يفقد البوصلة
القرش ضيع الفرصة على نفسه في القبض على  المركز الثالث بعد أن تراجع في النتائج خلال الدورتين الماضيتين، حيث حقق التعادل ومني بالهزيمة ما جعل الفتح يستفيد من هذا التراجع ويصبح فارق النقط بينهما هو سبعة.
ثلاثي الأسفل يواصل الغرق
تواصل أندية أسفل الترتيب معاناتها مع أزمة النتائج، حيث يظل الدفاع الجديدي للمباراة رقم 12 من دون فوز، وبالتالي تزداد معاناته بل أصبح مهددا بالنزول للقسم الثاني، كما أن مولودية وجدة وإتحاد طنجة إكتفيا بالتعادل في قمة أسفل الترتيب العام إلا أن التعادل لم يخدم مصلحتهما بعد فوز أولمبيك خريبكة.

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS