ADVERTISEMENTS

البطولة الاحترافية1: خماسية ثقيلة من الفتح تعمق أزمة الدفاع الجديدي

المنتخب: محمد الجزولي الخميس 20 أبريل 2023 - 00:07

أضاف الفتح الرباطي ضيفه الدفاع الجديدي إلى لائحة ضحاياه، بعدما فاز عليه بنتيجة لا تقبل الجدل (5 – 0) في مباراة الدورة 24 من منافسات البطولة الوطنية، والتي احتضنها ملعب مولاي الحسن بالرباط.

وهو الفوز رقم 12 لفريق الفتح الذي عوض به سقطته الأخيرة عندما خسر مباراة الجولة 23 أمام نهضة بركان..

في حين عجز الدفاع الجديدي عن تحقيق الفوز للمباراة رقم 11 تواليا حتى الآن. ولم يجد الفتح الرباطي صعوبة تذكر خلال الشوط الأول الذي أنهاه بثلاثية مستحقة من توقيع كل من حمزة هنوري (د.13)، أيوب نناح (د.31) ومروان العز (د.42)، حيث سيطر الفتح على أطوار هذا الشوط وخلق العديد من فرص التهديد التي خلقت متعاب لفريق الدفاع.

ومع بداية الشوط الثاني زاد الفريق الرباطي من غلته وأضاف سريعا الهدف الرابع، وكان في (د.55) من توقيع أمين عزري، في حين لم يستطع الدفاع الجديدي أن يقلص الفارق في الأهداف بالنظر إلى هيمنة وسيطرة الفتح وحضوره القوي في المباراة، وهو ما مكن هذا الأخير من إضافة الهدف الخامس في الأنفاس الأخيرة من زمن اللقاء، وبالضبط في الدقيقة 87 عبر لاعبه شاوما.

وفي نهاية المطاف أنهى الفريق الرباطي المباراة بخماسية نظيفة.. ورغم أن الفريق الدكالي استعان بخبرة المدرب عبد الرحيم طاليب، خلال الدورتين الأخيرتين، في محاولة منه لانتشال الفريق من الوضعية الصعبة التي يعانيها في أسفل الترتيب، حيث يزداد وضعه سوء مباراة بعد أخرى.. إلا أنه لم يستطع أن يفعل الكثير ليمنى الدفاع الجديدي بخسارتين مع طاليب حتى الآن، وهي الخسارة رقم 12 للفريق هذا الموسم، و11 تواليا.

وبهذا الفوز أضاف الفتح الرياضي 3 نقاط إلى رصيده، وأصبح بـ44 نقطة، ليكرس موقعه في المركز الثالث، ليبتعد مؤقتا عن أولمبيك آسفي صاحب المركز الرابع بفارق 5 نقاط.. في حين ظل الدفاع الجديدي متورطا في المركز 14 برصيد 22 نقطة فقط، وقد يزداد وضعه سوءا في القادم من الدورات إذا لم يضع حدا لأزمة النتائج التي يعاني منها.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS