ADVERTISEMENTS

حكماء الرجاء يفرضون على البدراوي «الهدنة»

المنتخب: خالد شجري الأحد 09 أبريل 2023 - 12:19

عقد عزيز البدراوي رئيس الرجاء الرياضي، عشية أمس السبت بمقر النادي بالوزيس، إجتماعا مع مجلس حكماء الفريق المكون من الرؤساء السابقين الذين تعاقبوا على الفريق الاخضر. وخصص لمناقشة ودراسة ما تعرض له الفريق من أخطاء تحكيمية في مباراة الديربي، والقرارات التي يجب اتخاذها للدفاع عن حقوق ومصالح الفريق في ظل ما أصبحت تعتبره كل مكونات الفريق «مجزرة تحكيمية» ارتكبها في حقهم الحكم الدولي رضوان جيد. وذلك بحضور كل من امحمد أوزال، عبد السلام حنات، عبد القادر الرتناني وجواد الزيات، فيما غاب عن الاجتماع كل من أحمد عمور، محمد بودريقة وسعيد حسبان.

وإقترح الحكماء على الرئيس عزيز البدراوي، تأجيل كل الخطوات التي كان قد إتفق عليها مع مكتبه المسير للرد على الظلم التحكيمي الذي تعرض له الرجاء الرياضي خلال مباراة الديربي الأخيرة.

وانتهى الاجتماع بالاتفاق على تكوين لجنة تضم مجلس الحكماء والرئيس البدراوي، لعقد اجتماع عاجل مع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ورئيس العصبة الاحترافية، لتسليط الضوء على ما ارتكب في حق فريقهم من أخطاء تحكيمية خلال مباراة الديربي، والدفاع عن مصالح الفريق أمام السلطات الوصية على تسيير كرة القدم الوطنية. كما قرروا تدوين كل الأخطاء التحكيمية التي شكلت هذه «المجزرة التحكيمة» على قرص مدمج لتعزيز دفوعاتهم وتأكيد الظلم الذي تعرض له النسور من طرف الحكم رضوان جيد.
وفي نفس السياق، طالب الحكماء مع الرئيس عزيز البدراوي تأجيل القرارات التي خرج بها المكتب المسير بعد الاجتماع الذي عقدوه مباشرة بعد نهاية مباراة الديربي، وإعتبروا أن الظرفية الحالية تفرض عليهم التركيز على المباراة المهمة التي تنتظر النسور أمام نادي الأهلي المصري برسم ربع نهائي عصبة الأبطال، وتوفير كل الظروف للفريق لتجاوز هذه المواجهة العربية القوية، ورد دين الموسم الماضي ومواصلة المشوار الإفريقي بنجاح.

ومن جهة أخرى، ألغى الرئيس عزيز البدراوي الندوة الصحفية التي كان ينوي عقدها لتسليط الضوء على ما وقع خلال مباراة الديربي بحضور كل مكونات الفريق من منخرطين ورؤساء سابقين، هذا في انتظار تحديد مصير الاجتماع الذي كان مقررا مع المنخرطين، بعد القرارات التي خرج بها إجتماعه مع مجلس الحكماء.

وكانت الجماهير الرجاوية، تنتظر من الرئيس عزيز البدراوي ومكتبه المسير تحمل مسؤوليتهم للدفاع عن حقوق فريقهم. واتخاذ الإجراءات التي من شأنها أن تحفظ للفريق كرامته، بعد الذي وصفته بـ «المجزرة التحكيمية» التي تسبب فيها الحكم رضوان جيد في حق فريقهم في مباراة الديربي، وذلك بإعتباره المسؤول الاول على الفريق، والمخول له قانونا الدفاع عن مصالحه وحقوقه أمام السلطات الوصية على تدبير شؤون كرة القدم الوطنية بعد انتخابه من طرف برلمان الفريق.
يشار إلى أن كل مكونات الرجاء الرياضي، تعتبر أن الحكم رضوان جيد حرم فريقها من انتصار مستحق أمام غريمه التقليدي الوداد الرياضي، بعدما بسط النسور سيطرتهم على مباراة الديربي، غير أن ما وصفوه بسوء تدبير المباراة من طرف طاقم التحكيم كان له تأثير على نتيجتها. وحملت مكونات الرجاء الجامعة الملكية المغربية والعصبة الاحترافية، مسؤولية خروج فريقها من المنافسة على درع البطولة. وذلك في ظل الأخطاء التحكيمية التي تعرض لها فريقها، والتي ضيعت عليه مجموعة من النقاط للبقاء مع كوكبة المنافسين على لقب الموسم الحالي.

الاخوان 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS