ADVERTISEMENTS

البطولة الاحترافية 1.. العز جاب العز للفتح أمام الرجاء

المنتخب: جلول التويجر السبت 08 أبريل 2023 - 23:59

تمكن الفتح الرياضي من تحقيق الفوز بحصة ثلاثة أهداف على الرجاء الرياضي برسم الدورة 22 من منافسات البطولة الإحترافية، مكن الفتح من تضييق الخناق على الوداد والجيش عندما قلص فارق النقط بينهما، في الوقت الذي يعجز فيه الرجاء من الفوز في ثالث مباراة على التوالي.

جاءت الدقائق الأولى لصالح الرجاء الرياضي الذي ظهر متحمسا للغاية للوصول مبكرا لشباك بنعبيد في الوقت الذي سجلنا إرتباكا ملحوظا للاعبي الفتح مع البداية مع إرتكاب أخطاء تلقى على إثرها لاعبو الفريق الإنذارات.

أول تهديد للرجاء الرياضي جاء في الدقيقة الثالثة عن طريق ضربة خطأ نفذها اللاعب يوسف بوزوق بقوة لكن الحارس المهدي بنعبيد حولها بصعوبة للزاوية التي لم تحمل أي جديد للرجاء الرياضي.

إستمر إيقاع المباراة على هذا النحو ليستفيق الفتح بعد ذلك من خلال

ضربة خطأ سيتحصل عليها الفتح في الدقيقة 17 نفذها اللاعب بلعامري من الجهة اليمنى ونناح بضربة رأسية كاد أن يسكن الكرة بضربة رأسية حيث مرت الكرة قريبة من القائم الأيمن للحارس أنس الزنيتي.

هنا إستفاق الفتح الرياضي وأصبح يشكل الخطورة على الرجاء الذي أصبح يعيش فراغات على مستوى خطوطه الشيء الذي كان يستغله لاعبو الفتح.

تأتي الدقيقة 24 هجمة من الجهة اليمنى للفتح وتسديدة من قرناص وكونطرول من نناح نحومروان العز الذي يسدد بقوة وبطريقة رائعة يسجل الهدف الأول الذي فاجأ به لاعبي الرجاء الرياضي.

هذا الهدف المفاجئ للفتح الرياضي سيحمس اللاعبين بحثا عن هدف ثاني ولم يمر وقت طويل  حتى تحصل الفتح على ضربة خطأ مباشرة نفذها قرناص في الدقيقة 29 لتباغث الحارس أنس الزنيتي الذي تابع الكرة بعينيه فقط.

أخطر فرصة للرجاء عن جاءت طريق خابا في الدقيقة 31 لكن بنعبيد تدخل بنجاح وأوقف هذه المحاولة.

ليواصل الفتح الرياضي سيطرته وضاع الهدف الثالث في الدقيقة 35 بعد تدخل ناجح من الحارس الزنيتي الذي عاش رعبا فتحيا في غياب الصرامة الدفاعية الرجاوية.

وفي الوقت الذي كان فيه الجميع ينتظر ردة فعل الرجاء إذا بالفتح الرياضي في الدقيقة 39 يضيف الهدف الثالث عن طريق مروان  العز بعد تسديدة من نناح من الجهة اليمنى حيث كان العز في وضعية جيدة ليتخلص من المدافعين ويسدد لتسكن الكرة شباك الزنيتي.

الرجاء الرياضي وجد صعوبة كبيرة في إختراق دفاع الفتح الرياضي الذي كان متماسكا بقيادة العميد المهدي الباسل لتنتهي الجولة الأولى بتفوق الفتح بثلاثة أهداف للاشيء.

خلال الجولة الثانية سيقوم المدرب هشام أبوشروان ببعض التغييرات خاصة على مستوى خط الهجوم، وتتحرك الآلة الرجاوية لتسجيل الأهداف.

الدقيقة 57 سيتحصل الرجاء على ضربة خطأ بعد إسقاط بنجديدة وتكفل بتنفيذها يسري بوزوق لكن الكرة إصطدمت بالحائط ليستمر النزال على هذا النحو من دون ردة فعل حقيقية من الرجاء بالرغم من التغييرات التي قام بها إبوشروان.

أمام الصرامة التي إعتمدها الفتح فقد اصبحت الخطورة الرجاوية تأتي عن طريق الضربات الثابتة لكنها لم تحمل أي جديد، وجرب الزوايا لكن بنعبيد كان في المكان المناسب.

ووجد الرجاء صعوبة كبيرة في الدقائق الأخيرة بعد أن قام جمال السلامي بتغييرات أعطت أكلها خاصة على مستوى خط الدفاع لإغلاق كل المنافذ ووقف حركة الرجاء الهجومية.

وسيتحصل الفتح الرياضي على ضربة خطأ قريبة من منطقة العمليات بعد إسقاط عزري لكن هذه العملية لم تحمل جديدا في الدقيقة 87.

الدقائق الأخيرة من عمر المباراة عرفت سيطرة كبيرة للفتح الرياضي لتنتهي المباراة بفوز مستحق للفتح على الرجاء بثلاثية نظيفة.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS