ADVERTISEMENTS

الديربي البيضاوي: تفوق طفيف للرجاء

المنتخب: الدار البيضاء الأربعاء 05 أبريل 2023 - 11:51

كلما حل موعد الديربي البيضاوي بين الغريمين الرجاء والوداد، إلا وحضرت الأرقام التي راكمها هذا الديربي الأشهر في إفريقيا والعالم العربي عبر التاريخ.

وستكون مباراة ليلة اليوم بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، هي المباراة رقم 134 بين الناديين العريقين على مستوى البطولة الوطنية، علما أنهما التقيا في مناسبات عديدة على مستوى كأس العرش ومنافسة كأس محمد السادس لكرة القدم.

وخلال 133 مباراة ديربي التي جمعت الفريقين منذ انطلاق البطولة الوطنية في موسم 1956-1957، انتصر الرجاء الرياضي في 37 مباراة، مقابل 33 انتصار للوداد الرياضي، فيما انتهت 63 متعادلة بين الفريقين.

وسجل الرجاء 114 هدفا مقابل 103 هدفا للوداد، فيما سجل الرجاء الكلين شيت في 56 مباراة مقابل 51 كلين شيت للوداد.

ويبقى الانتصار الأكبر في ديربي البطولة الوطنية، بثلاثية نظيفة، وحققه الرجاء في ثلاث مناسبات، بينما حققه الوداد في مناسبة واحدة.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS