ADVERTISEMENTS

الرجاء – الوداد: ديربي يحبس الأنفاس بالروح والإحساس

المنتخب: جلول التويجر الأربعاء 05 أبريل 2023 - 10:42

تشكل مباراة الرجاء والوداد التي سيحتضنها مركب محمد الخامس اليوم الألاربعاء برسم الدورة 21 الإستثناء في البطولة الإحترافية، فهي الديربي الذي يجمع كل المغاربة وجمهور الفريقين على الخصوص، في مشهد يجعل الدارالبيضاء تتنفس عشق كرة القدم.
يأتي الديربي وتأتي معه أحلام الجماهير، لكن بأي حال يعود؟
الرجاء الرياضي مادام أنه هو المستقبل فيتواجد في المركز الرابع برصيد 33 نقطة كان قد مني بالهزيمة في الدورة الماضية أمام حسنية أكادير، ويلزمه 11 نقطة ليصل للزعيم الجيش الملكي، لذلك فمواجهته للوداد تبقى مهمة لتقليص فارق النقط غير ذلك فإنه سيتهاوى نحو الوراء، والمدرب منذر الكبير يعرف جيدا أن الفوز في الديربي له أهمية كبيرة لذلك سيسعى الرجاء الرياضي إلى البحث عن الفوز لرد دين الذهاب عندما فاز الوداد بهدفين لهدف.


الرجاء الرياضي خلال هذا الموسم فقد حقق 9 إنتصارات و6 تعادلات ومني بالخسارة في 5 مباريات، وهي فرصة أمامه لكي يصحح وضعه في المباريات المتبقية من البطولة حتى وأن المهمة ستكون صعبة للعاية في ظل منافسة شديدة بين أندية المقدمة.


أما الوداد الرياضي الذي كان قد فاز على الرجاء في مباراة الذهاب فإنه يريد تكريس قوته والعودة للبحث عن الفوز الذي يبقيه في المركز الثاني وحتى لا يصبح فارق النقط بينه وبين الجيش قريبا، فلحد الدورة 20 فإن فارق النقط بين الوداد والجيش هو نقطتين فقط.


الوداد الرياضي يتواجد في المركز الثاني برصيد 42 نقطة تحصل عليها من 12 فوزا و6 تعادلات في حين أنه مني بخسارتين فقط، لكنه لم يذق طعم الفوز في مبارتين على التوالي عندما حقق تعادلين على التوالي، ومواجهته للرجاء الرياضي تختلف هذه المرة عن مباراة الذهاب، فالرجاء إستجمع قواه وعاد لأجواء المنافسة من خلال المنافسات الإفريقية بعد أن كان يعاني من أزمة نتائج في البطولة، لذلك نتوقع مباراة كبيرة وقوية بين الفريقين.
البرنامج:
الزمان: الأربعاء 5 أبريل 2023
المكان : مركب محمد الخامس بالدارالبيضاء الساعة 22
نقاطهما في البطولة:
الوداد الرياضي: 42 نقطة
الرجاء الرياضي: 33 نقطة
نتائجهما في المواسم الأخيرة:
موسم 2017 ـ 2018: الرجاء ـ الوداد: 1 ـ 1 (إياب)
موسم 2018 ـ 2019: الرجاء ـ الوداد: 0 ـ 1 (ذهاب)
موسم 2019 ـ 2020: الرجاء ـ الوداد: 1 ـ 0 (ذهاب)
موسم 2020 ـ 2021: الرجاء ـ الوداد: 1 ـ 2 (إياب)
موسم 2021 ـ 2022: الرجاء ـ الوداد: 2 ـ 0 (إياب) 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS