ADVERTISEMENTS

الماص بعشرة لاعبين تعادلوا مع الفتح

المنتخب: محمد النابلسي الجمعة 03 مارس 2023 - 19:20

انتهت مباراة المغرب الفاسي والضيف الرباطي الفتح الرياضي، دون أهداف، جرت برسم الدورة 19 من البطولة الإحترافية الأولى، واحتضنها المركب الرياضي بفاس، وقادها الحكم محمد لهويدري.
وفاجأ الفتحيون مضيفهم النمور الصفر بعد مرور ثماني دقائق، حيث حصلوا عن ضربة جزاء أضاعها الهداف هنوري، بعد تصد ناجح للحارس صلاح الدين شهاب، ورد الفريق الفاسي بعد دقيقتين بهجوم أنهاه المهاجم أتشانغا بتسديدة من داخل المنطقة تصدى لها الحارس بنعبيد، هذا الأخير أصيب على مستوى الأنف بعد تدخل بلكمة لإبعاد الكرة عن معتركه.
وامتلك فريق العاصنة زمام فترات هذا الشوط، وهدد مرنى شهاب بثلاث محاولات، الاولى في الدقيقة 34 من تسديدة لهنوري تصدى لها الحارس الفاسي وعادت للمهاجم نناح وأعادها بتسديدة أهرى وجدت من جديد الحاؤس شهاب واقفا بالمرصاد لها.
وفي الدقيقة 40 حول هنوري كرة رأسية مرت بقليل عنى مرمى النمور، ليعلن بعدها الحكم عن نهاية الشوط دون أهداف.
في الشوط الثاني، دشنه الفتح بهجوم خطير تم إجهاضه من طرف الحارس شهاب، في الدقيقة 50، ورد الفاسيون بهجوم من تمريرة جانبية من الجهة اليمنى تصدى لها الحارس بتعبيد بارتماءة ووجدت زميله غاي هيرفي الذي أنقذ مرمى فريقه من خطر حقيقي.
وفي الدقيقة 67 حملت خبرا سيئا للماص، حيث تعرض لاعبها عينة للطرد بعد مخاشنته للمهاحم الفتحي نناح.
وبرغم النقص العددي للنمور الصفر، فإنهم لم يتأثروا، حيث حافظوا على هدئهم وخطتهم التي اعتمدت على التغطية الدفاعية والتحول إلى هجومات خاطفة.
بيننا الفتح لم يجد الطريق الصحيح للنرمى، وخلقوا فرصة في الظقيقة 81، عبر خطإ نفذ مباشرة للمرمى الفاسي والحارس شهاب أبعد الكرة بعيدا عن منطقته.
واستمر اللقاء بين أخذ ورد إلى نهاية صافرة الحكم، بالتعادل السلبي.
وحافظ الفتح على رتبته الثالثة ب37 نقطة، بينما يحتل الماص المركز التاسع ب25 نقطة مؤقتا.
.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS