ADVERTISEMENTS

فوت ميركاطو: ثلاثة أسباب سرعت عملية إنتقال زياش لحديقة الأمراء

المنتخب: محمد النابلسي الثلاثاء 31 يناير 2023 - 17:39

ذكر الموقع الفرنسي الشهير، فوت ميركاطو، ثلاثة أسباب دفعتت إدارة نادي باري سان جيرمان إلى الإسراع في عملية إنتداب النجم المغربي ونادي تشيلسي، حكيم زياش.
وقال ذات الموقع، أن السبب الأول يكمن في مردو حكيم الرائع واللافت مع منتخب المغرب بالمونديال القطري، حيث ساهم في تحقيق منتخب أسود الأطلس إنجازا تاريخيا بوصوله لنصف نهائي المونديال لأول مرة في تاريخ المنتخبات العربية والإفريقية.
والسبب الثاني مرتبط بتراجع أداء فريق العاصمة الفرنسية خصوصا بعد العودة من كأس العالم الأخيرة، حيث تواضع سان جيرمان في نباراته الأخيرة عن بطولة الليغ1 بملعبه أمام الضيف نادي رانس بتحقيقه نتيجة 1-1، وباتت تفصله 3 نقاط فقط عن مطارده المباشر نادي لانس، وهو الأمر الذي دفع إدارة النادي إلى التفكير في ضخ دماء جديدة بالمجموعة الباريسية، وتعويض رحيل الجناح الإسباني بابلو سارابيا إلى نادي وولفرهامبطون الإنجليزي.
أما السبب الثالث، يعود إلى جدول المباريات المزدحم الذي ينتظر باريس سان جيرمان خلال الأسابيع المقبلة، وهو يجعل المدرب كريستوف غالتيي بحاجة إلى الإستفادة من العديد من الخيارات بمجموعته، وسيكون هذا في صالح الدولي المغربي حكيم زياش، حيث ستكون الفرصة متاحة أمامه للمشاركة باستمرار في ظل وجود الثلاثي كيليان مبابي، ليونيل ميسي ونيمار.
ومن جهة أخرى، قال "فوت ميركاطو" واستنادا لمصادره المقربة من زياش، أن الأخير فضل الإنضمام إلى باريس سان جيرمان من أجل إنعاش مسيرته من جديد، بعد قضائه موسمين ونصف داخل النادي اللندني تشيلسي.
وبانتقال نجم الأسود إلى النادي الباريسي، فمن المحتمل جدا أن يشكل مع النجم المغربي الآخر، أشرف حكيمي، ثنائيا مرعبا في الجهة اليمنى، كما كان عليه الحال مع الإثنين بمونديال قطر، حيث كانت هذه الجهة مشتعلة وفارقة في تألق الأسود، أمام منتخبات عالمية كبيرة.

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS