ADVERTISEMENTS

البديل الخلوة أنقذ تواركة من الهزيمة والمولودية فشل في الإنتصار

المنتخب: محمد النابلسي الجمعة 20 يناير 2023 - 21:35

فشل مولودية وجدة من تحقيق العلامة الكاملة، خلال استقباله لضيفه اتحاد تواركة، حيث انتهت المباراة التي جمعتهما برسم الدورة 14 من البطولة الإحترافية الأولى، بالتعادل 2-2.
وبدأ سندباد الشرق شوط المباراة الأول بنوايا هجومية، الغرض منها تسجيل هدف يمنحه دفعة معنوية لتحقيق الإنتصار الذي يحتاج إليه بقوة.
ومن خلال بعض المناوشات على خط دفاع الفريق التوركي، أفرزت هدف التقدم للوجديين، سجله أمين الصوان في الدقيبة 14.
مباشرة بعد استقباله الهدف، بادر اتحاد تواركة إلى الهجوم لتعديل الكفة، وخلق بعض الفرص لم تجد طريقها لمرمى الفريق الوجدي، وكانت أبرز فرصة للفريق الزائر، تسديدة ديوديو المركزة في الدقيقة 90 + 3، أبعدها الحارس مفتاح بصعوبة.
وفي الدقيقة 90 + 4، تعرض مدافع تواركة للطرد بعد تدخله الخشن في حق لاعب وجدة.
ودافع السندباد بذكاء عن تقدمه، وكان في بعض الفترات يخلق محاولات هددت دفاع ومرمى الفريق الضيف لدفعه على عدم تنظيم حملات هجومية تهدد خط دفاعه، ليعلن الحكم مصطفى كشاف عن نهاية هذا الشوط بتقدم الفريق المحلي.
مع بداية الشوط الثاني، ظهر اتحاد تواركة أكثر إصرارا للوصول إلى مرمى مفتاح، بعد أن تراجع أداء الوجديين قليلا، غير أن أوضح فرصة كانت لصالحهم من خلال تسديد قوية من اللاعب سرغات كادت أن تغالط الحارس الحواصلي، بعد أن وجد صعوبة في الإمساك بالكرة التي سقطت من يديه على مشارف خط المرمى.
وتحكم لاعبو وجدة في الإيقاع وخلقوا فرصا للتهديف، وأنقذ العمود الأفقي مرمى الحواصلي من هدف في الدقيقة 63، من رأسية للمدافع مرياح.
ومن أجل منح نشاط هجومي لفريقه، قام المدرب السكتيوي بإقحام هشام الخلوة في الدقيقة 68،  ولم يحتج اللاعب سوى لعشر دقائق ليسجل هدف التعادل بعد هجوم خاطف.
مباشرة لاحت فرصة سانحة للتسجيل للتوركيين لم يتعامل معها المهاجم ديوديو بشكل جيد.
ورفع الفريق الوجدي من منسوب ضغطه، وصنع فرصتين، الأولى في الدقيقة 82، والعمود الأيمن أنقذ مرمى الحواصلي من هدف، والثانية جاءت في الدقيقة 83 من تسديدة لبنعريف هزمت الحارس التوركي، ليعود التقدم لسندباد الشرق.
ولم يستسلم التوركيون للنتيجة، حيث بحثوا عن تعديل الكفة، وقد تأتى لهم ذلك، عبر الورقة الرابحة هشام الخلوة الذي استغل كرة سقطت أمام بعد احتكاك مع المدافع مرياح، وقنبلها داخل المرمى في الدقيقة 90 + 2.
وأقفل اتحاد تواركة منطقته الدفاعية، دفاعا عن نتيجة التعادل، لينهي الحكم كشاف المباراة بتعادل السندباد مع ضيفه التوركي بهدفين لمثلهما
ورفع الوجديون رصيدهم التنقيطي إلى 10 نقاط في الرتبة 14، بينما أصبح للفريق الضيف 21 نقطة في الصف الخامس مؤقتا.

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS