ADVERTISEMENTS

تقرير: الوداد في الصدارة، الأول لبركان وثلاثة أندية تواصل الغرق

المنتخب: جلول التويجر الإثنين 31 أكتوبر 2022 - 11:44

تميزت الدورة السابعة من منافسات البطولة الإحترافية بعودة الوداد الرياضي لصدارة الترتيب العام بعد الفوز الذي حققه خارج الميدان على المولودية الوجدية، كما أن إتحاد تواركة الوافد الجديد تمكن من تحقيق الفوز الثالث على التوالي وهي نتائج جيدة لفريق أصبح يعد من الكبار.

كما تمكن الرجاء الرياضي من تنفس الصعداء عندما فاز على الفتح الرياضي حيث إرتقى درجات في سبورة الترتيب العام، وواصل الجيش الملكي أيضا حصد نتائجه الإيجابية التي وضعته في المركز الثاني برصيد 15 نقطة.

أما إتحاد طنجة وأولمبيك خريبكة ومولودية وجدة فإنهم يواصلون الغرق، بعد أن حقق نهضة بركان الفوز الأول في البطولة.

الوداد في الصدارة
إستعاد الوداد الرياضي صدارة الترتيب العام بعد الفوز على المولودية الوجدية خارج الميدان، وهو الفوز الثاني على التوالي الخامس له في البطولة حيث أصبح رصيده 17 نقطة بفارق نقطتين عن المطارد المباشر الجيش الملكي.

الجيش في المطاردة
تمكن الجيش الملكي من تحقيق فوز مهم وإستراتيجي على حسنية أكادير مكنه من الصعود إلى المرتبة الثانية وفوزه على حسنية أكادير هو الرابع له في البطولة بعد أن رفع رصيده إلى 15 نقطة.

مفاجآت إتحاد تواركة
واصل إتحاد تواركة حصد سلسلة نتائجه الإيجابية وهو يضيف أولمبيك آسفي لضحاياه عندما فاز عليه بهدفين للاشيء مكنه من تحقيق الفوز الرابع في البطولة ورفع رصيده إلى 13 نقطة تحصل عليها من 4 إنتصارات وتعادل واحد وهزيمتين.

الرجاء يتنفس الصعداء
تمكن الرجاء الرياضي من تحقيق فوز مهم على الفتح الرياضي مكنه من تجاوز هزيمة الديربي وتسلق الدرجات في سبورة الترتيب العام حيث أصبح يحتل المركز الثامن برصيد 9 نقاط تحصل عليها من إنتصارين وثلاثة تعادلات وهزيمتين.

حلاوة الفوز الأول
وأخيرا جاء الفرج للنهضة البركانية بعد أن حقق الفوز الأول في البطولة الإحترافية وجاء على حساب أولمبيك خريبكة ليرفع رصيده إلى 6 نقاط، وبذلك يتنفس الصعداء ويستعيد الثقة قبل مواجهة الإتحاد المنستيري التونسي في كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

الحسنية والمجهول
سقط حسنية أكادير في ثالث هزيمة على التوالي وهي الوضعية التي أسقطته درجات في سبورة الترتيب العام في المركز 11 برصيد 8 نقط وجعلت مناصريه يضعون أيديهم على قلوبهم خوفا من مصير مجهول للفريق بعد البداية الموفقة له برفقة المدرب البرازيلي باكيتا.
بتراجعه في النتائج يكون حسنية أكادير قد تراجع في سبورة الترتيب العام بعد أن كان في المقدمة ما جعل باكيتا أمام فوهة بركان وقد تتعقد الأمور في حال ظل الوضع على ما هو عليه اليوم.

ثلاثي الغرق
بهزيمته أمام المغرب الفاسي بعقر داره يكون إتحاد طنجة قد تجرع مرارة الهزيمة السادسة في البطولة أبقته في أسفل الترتيب العام برصيد نقطة واحدة تحصل عليها من التعادل الذي حققه أمام الوداد الرياضي.
أما أولمبيك خريبكة  فقد سقط في خامس هزيمة في البطولة الثالثة له على التوالي، جمدت رصيده في نقطتين أبقته في المركز 15 في سبورة الترتيب العام.

أولمبيك آسفي يتراجع في نتائجه
في ثلاث مباريات على التوالي فقد أولمبيك آسفي ثقافة الإنتصار عندما مني بهزيمتين وحقق تعادلا واحدا، إذ من أصل 9 نقاط يتحصل على نقطة واحدة.
وتراجعت نتائج أولمبيك آسفي بشكل ملحوظ أنزلته درجات في سبورة الترتيب العام، وهو الأمر الذي يجب معه مراجعة ترتيب أوراقه من المدرب المصري طارق مصطفى قبل فوات الأوان.

النمور ينتفضون والدفاع بلا مخالب
إنتفض المغرب الفاسي في ثاني مباراة على التوالي عندما حقق الفوز الثاني على وبذلك يرفع رصيده إلى 9 نقاط ويرتقي في سبورة الترتيب العام بعد أن كان يتواجد في أسفل الترتيب العام.
وواصل الدفاع الجديدي مسلسل إهدار النقاط وهو يتعادل بالميدان أمام شباب السوالم، وهو التعادل الثالث على التوالي، إذ يبقى في رابع مباراة على التوالي بدون فوز.
أما النقطة بالنسبة لشباب السوالم فقد جاءت مفيدة بعد أن أصبح رصيده هو 12 نقطة محتلا المركز الرابع.

7 أهداف في مباراة واحدة
تميزت مباراة شباب المحمدية والمغرب التطواني تسجيل سبعة أهداف، أربعة للشباب وثلاث للمغرب التطواني، وهي أقوى حصة تسجلها الدورة السابعة.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS