ADVERTISEMENTS

نهضة بركان يكتفي بالتعادل أمام المغرب التطواني

المنتخب: محمد الجزولي الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 - 20:23

عجز نهضة بركان عن تحقيق انتصاره الأول في البطولة الإحترافية للموسم الحالي بعدما اكتفى بالتعادل (1 – 1) أمام ضيفه المغرب التطواني في المباراة التي جمعت بينهما بالملعب البلدي ببركان، برسم الجولة الخامسة، وقادها الحكم مصطفى كشاف.

المباراة ابتسمت في بدايتها لنهضة بركان الذي أسقط ضيفه المغرب التطواني في اللاتوقع وسجل في مرماه هدفين مفاجئين سببا صدمة كبيرة لكل التطوانيين.. إذ لم تكد تنطلق المباراة بـ3 دقائق فقط حتى باغت البراكنة ضيوفهم بهدف السبق من توقيع جبريل واتارا. وعوض أن يرد لاعبو تطوان بحزم وغرادة ويوقعوا على ردود فعل قوية توازي حجم نيتهم وطموحاتهم في تعديل النتيجة.. سقطوا في المحظور مرة أخرى وعجزوا عن استيعاب هول الصدمة التي وقعوا فيها جراء هدف السبق.. ففقدوا التركيز وفقدوا بالتالي القدرة على الرد بقوة، وهو ما استغله البراكنة ليسجلوا الهدف الثاني عبر الشرقي البحري في الدقيقة 13.

مع الهدف الثاني استطاع المغرب التطواني أن يستيقظ من غيبوبة الجرح، وأن يفك طلاسم بدايته المتعثرة في هذه المباراة، فاندفع بقوة وخلق 3 هجمات قوية كانت أولها في الدقيقة 18 عندما نابت العارضة عن الحارس الحمياني..

وبفضل إصراره العارم على التهديف تمكن المغرب التطواني من تقليص الفارق في الأهداف بتسجيل هدفه الأول في الدقيقة 39 عبر لاعبه محمد كمال إثر توغل قوي وانطلاق سريع من يوسف عربيدي في الجهة اليسرى.

ورغم انتهاء الشوط الأول بتقدم نهضة بركان بنتيجة 2 – 1.. لم يهدأ بال للتطوانيين، وظهروا مع بداية الشوط الثاني أكثر رغبة في العودة في المباراة، كما برهنوا على أنهم يملكون قدرتهم فائقة على التهديف في أي وقت، واتضح فعلا أنه لا أمان لهم، إذ بمقدورهم المباغتة في كل وقت وحين وهو ما تأكد بالفعل في الدقيقة 50 عندما سجلوا هدف التعادل عبر عربيدي إثر هجوم قوي وحازم من الجهة اليمنى.

ومع هدف التعادل إتضح ان المباراة باتت مفتوحة على كل الإحتمالات، خصوصا أن الهجمات والهجمات المضادة كانت السمة البارزة التي طغت على المباراة، تارة من هذا الفريق وتارة من الفريق الآخر.. وقد تمكن حمزة الركراكي من تسجيل هدف لنهضة بركان في الدقيقة 58، لكنه ألغي بداعي التسلل.

ودخلت المباراة دقائقها الحاسمة مع بلوغ الدقيقة 70، وكان نهضة بركان الأكثر ضغطا وبحثا عن التهديف خصوصا بعد التغييرات البشرية والتكتيكية التي أجراها المدرب عبد الحق بنشيخة، لكن البركانيين ظلوا يصطدمون بدفاع صامد ويقظ يصعب اختراقه.

واستمر اللعب سجالالابين الفريقين من دون تغيير النتيجة إلى أن إنتهت المباراة بالتعادل بنتيجة 2 – 2.

وبهذه النتيجة أضاف كل فريق نقطة واحدة فقط لرصيده من النقاط، فأصبح نهضة بركان برصيد نقطتين لا غير، ومازال أصفل الترتيب ومن دون فوز حتى الآن.. في حين أصبح المغرب التطواني برصيد 8 نقاط، حيث حقق تعادله الخامس في 6 مباريات.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS