ADVERTISEMENTS

الأندية تعبأت قبل العودة لأجواء البطولة

المنتخب: جلول التويجر الأربعاء 15 يونيو 2022 - 17:32

مع عودة البطولة الإحترافية للدوران، عملت الأندية الوطنية على تعبئة صفوفها حتى تكون الدورات الست المتبقية حاسمة، إذ ستشهد الدورة 25 إجراء الديربي البيضاوي بين الرجاء والوداد، والفريقان معا خاضا مباريات ودية لإبقاء اللاعبين بكامل الجاهزية على المستوى البدني.
 باقي الأندية الوطنية عملت على الإشتغال على الجانب البدني لكونه هو العامل الأساسي في هذه المرحلة بعد غياب المنافسة عن اللاعبين.
المغرب الفاسي راض على عمل بن سلطان 
 إقترب الإطار التونسي عبد الحي بن سلطان من تجديد العقد الذي يربطه بنادي المغرب الفاسي.
وحسب مصادر مطلعة، فإن المكتب المسير للماص برئاسة إسماعيل الجامعي سيجدد عقد عبد الحي بن سلطان لمدة موسمين قادمين. 
وتابعت المصادر أن الجامعي عبر لبن سلطان عن رضاه التام على العمل الذي قام به منذ إشرافه على العارضة التقنية للنمور الصفر.
جدير بالذكر أن المغرب الفاسي يحتل الرتبة الرابعة في سبورة ترتيب البطولة الإحترافية الأولى برصيد 35 نقطة.
الرجاء يفوز على الأولمبيين في رابع ودية
تمكن الرجاء الرياضي من تحقيق الفوز على المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة في مباراة ودية بين الطرفين، وذلك بحصة هدفين لهدف وهي آخر مباراة ودية يخوضها الرجاء قبل العودة لأجواء البطولة الإحترافية، حيث سيخوض مباراة الديربي ضد الوداد يوم الخميس القادم.
وكان الرجاء قد خاض ثلاث مباريات ودية فاز على وفاء وداد، بأربعة أهداف لهدفين، وتعادل مع شباب السوالم بهدفين لمثلهما، وإنتصر على إتحاد طنجة بهدفين لواحد.
الوداد خاض مباراة واحدة
 أجرى الوداد الرياضي مباراة ودية واحدة جمعته بأولمبيك آسفي بمدينة الدارالبيضاء بعد أن كانت مبرمجة بمدينة مراكش.
وإكتفى الوداد الرياضي بمباراة واحدة ودية بعد التتويج بلقب عصبة أبطال إفريقيا.
ويحتل الوداد صدارة البطولة الإحترافية برصيد 53 نقطة، فيما يصارع الفريق المسفيوي على تفادي السقوط للقسم الثاني، حيث يحتل المركز 13 برصيد 27 نقطة.
الحماس في تداريب الفتح  
 رفع جمال السلامي من إيقاع التداريب للاعبي الفتح الرباطي قبل ملاقاة إتحاد طنجة، وذلك ليظهر الفريق بصورة جيدة فيما تبقى من دورات في البطولة.
ويشارك في التداريب جميع اللاعبين بما في ذلك الذين كانوا قد غابوا بسبب الإصابات والذين إفتقدهم الفريق في المباريات الأخيرة، واليوم الفتح بكامل عناصره يواصل التداريب بأكاديمية الفتح التي تعتبر من بين أبرز الأكاديميات على الصعيد الإفريقي.
مولودية وجدة أنهى كل الترتيبات
 أنهى مولودية وجدة كل الترتيبات الخاصة بمباراة يوسفية برشيد وهي مباراة «باراج» ستجمع بين فريقين لا خيار لهما سوى الفوز غير ذلك ستتعقد الأمور وسيجد الفريقان تفسيهما أمام ورطة كبيرة.
بالرغم من أن منير الجعواني كان ملتزما في الدورة التكوينية للحصول على الرخصة «كاف برو» إلا أنه كان متابعا لكل صغيرة وكبيرة مع مساعده في الحصص التدريبية.
 تعبئة غير مسبوقة بيوسفية برشيد
 قام رئيس جماعة برشيد طارق القاديري بمعية باقي المسؤولين المنتخبين بزيارة لفريق يوسفية برشيد بحضور نورالدين البيضي رئيس الفريق الموقوف وذلك لتحفيز اللاعبين في الدورات المتبقية لضمان البقاء مع الكبار.
كما جاءت هذه الزيارة في ظرفية دقيقة يعيشها فريق اولاد حريز والتي خلفت أثرا بالغا في نفسية لاعبي يوسفية برشيد الذين وعدوا بالإستماتة فيما تبقى من دورات لإبقاء الفريق في البطولة الإحترافية، خاصة وأنه سيواجه في مباراة سد في الدورة 25 مولودية وجدة.
 

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS