ADVERTISEMENTS

الوداد يسقط الجيش وينفرد بصدارة البطولة

المنتخب: الدار البيضاء السبت 30 أبريل 2022 - 00:08

حسم الوداد البيضاوي، لقاء الكلاسيكو الذي جمعه مساء اليوم، بالجيش الملكي، بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، بثلاثية لصفر، في اللقاء الذي قاده الحكم هشام التمسماني،برسم الدورة 22 من البطولة الوطنية.

ووسط أجواء إحتفالية في المدرجات، إنطلقت المباراة ،بصراع كبير في خط وسط الميدان، حيث حاول الوداد الضغط على أبناء العاصمة، من أجل إختبارهم، لإرباك حسابات الحارس أيوب لكرد،قبل أن يتلقى " الزعيم" ضربة قاضية بطرد لاعبه أنور طرخات منذ الدقيقة9، ماجعل كتيبة المدرب وليد الركراكي، تستفيد من زيادة عددية، جعلها تحرج الزوار بخلق مجموعة من محاولات التسجيل.

ورغم التفوق الذي أظهر الوداد منذ البداية، إلا أن الجيش ظل يقاوم، محاولا بناء عمليات من الخلف،لكنه عجز عن إختراق خط وسط ميدان الفريق الأحمر، ليحاول زملاء رضا سليم الإعتماد على الكرات الطويلة، التي لم تزعج الحارس التكناوتي، ولا خط الدفاع الذي قاده أشرف داري.

وعكس مجرى اللعب، تمكن الوداد من تسجيل هدف السبق عن طريق الكونغولي غي مبينزا في الدقيقة 25، قبل أن يستأنف فرسان القلعة الحمراء، سيطرتهم على المواجهة ، مقابل ذلك ظل الجيش يجد صعوبة كبيرة في إختراق  مناطق أصحاب الأرض، الذين حرصوا على تنويع طريقة اللعب، سواء بالإعتماد على تسربات الحسوني من العمق، أو مرور عملود وعطية الله عبر الأطراف.

وفي الوقت الذي حاول الجيش التقدم للأمام، من أجل الضغط على أكثر على الوداد، ترك لاعبوه مساحات في الوسط والأطراف، وهو الأمر الذي إستغله الفريق المحلي، الذي قام ربانه بإقحام أنس سرغات وتسومون مكان الداودي ومبينزا، ليمنح  المزيد من الفاعلية للوداد،مقابل ذلك زج البلجيكي فانبروك باللاعب عميمي مكان فاتي، الذي عانى كثيرا لإيجاد الحلول الكفيلة بالتلاعب بعناصر الوداد، التي عرفت كيف تساير إيقاع اللقاء، فرغم أن زملاء ربيع حريمات حاولوا جاهدين العودة في المباراة، إلا أنهم عجزا  عن إرباك حسابات أصحاب الأرض،الذين تراجعوا كثيرا لمناطقهم من أجل تحصينها، للحفاظ على نتيجة الإنتصار.

وعندما إنتظر الجميع نهاية اللقاء بفوز صغير للوداد، حصل الأخير على ضربة جزاء، في الدقيقة 91،بعدما لمست كرة هوائية يد اللاعب بورغيس، لينبري لها جبران، مسجلا الشهد الثاني للفريق الأحمر، في شباك الحارس العكسري لكرد،وبعدها عاد الوداد ليسجل الشهد الثالث، سجله اللاعب سرغات بعد تمريرة محكمة من بديع أووك.

وبفوز الوداد البيضاوي، في سهرة اليوم، عاد الفريق الأحمر، لصدارة البطولة الوطنية، رافعا رصيده إلى 49 نقطة، فيما تجمد رصيد الجيش الملكي في النقطة 31 في المركز الثالث.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS