ADVERTISEMENTS

عصبة أبطال إفريقيا: الوداد يتأهل لنصف النهائي في مباراة هتشكوكية أمام شباب بلوزداد

المنتخب: جلول التويجر - عدسة: مرجون الأحد 24 أبريل 2022 - 00:02

بصعوبة كبيرة تأهل الوداد البيضاوي لنصف نهائي عصبة أبطال إفريقيا عندما إكتفى بالتعادل السلبي في المباراة التي جمعته بشباب بلوزداد علما أن مباراة الذهاب كانت قد إنتهت لصالح الوداد بهدف للاشيء.

إنطلقت مباراة الوداد البيضاوي وشباب بلوزداد ضاغطة وسريعة منذ البداية، وكان شباب بلوزداد يدرك جيدا بأن الوداد سيبدأ مهاجما من أجل الوصول مبكرا لشباك الموساوي، لذلك ضبط الأمور جيدا، وقام ببعض المحاولات لكنها كانت تجد مدافعين من العيار الثقيل بقيادة يحيى جبران العميد الذي تقمص دور ضابط الإيقاع ومنسق الخطوط.

ظلت الكرة متمركزة في وسط الميدان من دون أن يخلق الفريقان أي محاولة للتسجيل حتى الدقيقة 16 عندما تحصل شباب بلوزداد على ضربة خطأ قريبة من منطقة العمليات، إلا أن النساخ كان في وضعية تسلل عندما كاد أن يسجل لولا أن رضا التكناوتي إلتقط الكرة بنجاح.

بعد ذلك أصبحت الأفضلية لشباب بلوزداد الذي خلق عدة فرص حقيقية للتسجيل أبرزها التي جاءت في الدقيقة 20 عندما غادر التكناوتي شباكه لإبعاد الكرة من المرزوكي وقد إرتطمت به الكرة التي كانت تسير نحو الشباك لكن ببراعة أبعد فرحان الكرة من داخل الشباك لكن فرحان أخرج الكرة من قلب الشباك ويحول الكرة للزاوية.

بعد ذلك سيتحصل شباب بلوزداد على ضربة زاوية في الدقيقة 22 وكاد كداد أن يصيب الهدف بضربة رأسية.

وستتاح أول فرصة للوداد بعد أن ظل الحارس الجزائري الموساوي في راحة تامة، بعدما إرتقى أشرف داري بضربة رأسية لكن كرته مرت فوق القائم الأفقي لتنتهي الجولة الأولى بالبياض.

خلال الجولة الثانية ستبقى نفس صورة مع ضغط خفيف لشباب بلوزداد، ليتحول الوداد إلى التسديد للبحث عن الهدف كالتي أتيحت لزهير مترجي في الدقيقة 49 لكن الحارس الموساوي تدخل بنجاح.

وعاد الوداد البيضاوي مرة أخرى ليهدد الحارس الموساوي في الدقيقة 56 عندما سدد أيمن الحسوني بقوة لكن الحارس تدخل مرة أخرى.

مع مرور الدقائق بدأ الوداد البيضاوي يلعب بحذر كبير مع تراجع ملحوظ لخط الدفاع وذلك للتصدي لكل المحاولات التي يقوم بها شباب بلوزداد ما جعل خط الهجوم الودادي يعيش فتورا من دون القيام بالمحاولات الحقيقية للتسجيل.

الدقيقة 75 ستتاح أبرز فرصة للتسجيل للوداد البيضاوي بعدما أهدى مؤيد اللافي كرة فوق طبق من ذهب لزهير مترجي وبضربة مقص ضيع فرصة التسجيل.

وكاد الوداد أن يتلقى الهدف في مناسبتين الأولى بواسطة بلخير الذي سدد في الدقيقة 83 وتحولت الكرة للزاوية، ثم في الدقيقة 84 عندما إرتطمت الكرة بالقائم.

وفي الدقيقة 88 سيتوجه الحكم المصري أحمد أمين محمد عمر إلى تقنية الفار ويوجه الورقة الحمراء في وجه الحارس الموساوي الذي إعتدى على اللاعب مؤيد اللافي، ليعود الحكم لتقنية الفار ليرى إن كانت هناك ضربة جزاء لشباب بلوزداد ويطلب بمواصلة اللعب.

لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين مع إمتياز للوداد في مباراة الذهاب التي فاز فيها بهدف للاشيء.

وسيواجه الوداد البيضاوي في دور النصف بيترو أتليتيكو الأنغولي.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS