ADVERTISEMENTS

مواجهات الأسود مع منتخبات مجموعته

المنتخب: محمد النابلسي الجمعة 01 أبريل 2022 - 21:02

سبق للمنتخب المغربي أن واجه منتخباته مجموعته السادسة في المونديال القطري، وديا ورسميا. 
وكان أول منتخب واجهه الأسود من بين المنتخبات الثلاثة في المجموعة، منتخب بلجيكا بمونديال 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية، وكانت الغلبة لصالح منتخب الشياطين الحمر بهدف لصفر. 
والتقا المنتخبان في مباراة ثانية كانت ودية سنة 1999، وانتهت للبلجيكيين برباعية نظيفة، وفي ودية ثانية التي جرت سنة 2008، فاز الأسود على بلجيكا ب4 - 1، ببروكسيل. 
وبخصوص مواجهات منتخب المغرب مع المنتخب الكرواتي المنافس الاول في دور مجموعات مونديال قطر، فقد تقابل المنتخبان مرة واحدة كانت سنة 1996 بمناسبة دورة كأس الحسن الثاني الودية، وانتهت المواجهة بينهما بالتعادل 2-2، إلا أن كرواتيا فاز بالضربات الترجيحية. 
وواجه منتخب الأسود نظيره الكندي في مباراتين، الأولى انتهت لصالح الكنديين في دورة الألعاب الفرانكوفونية سنة 1989، والتي جرت بالمغرب بنتيجة 4- 1، وسجل مماريس اللاعب السابق لجمعية الحليب هدف المنتخب الوطني الوحيد، وفي المواجهة الثانية فاز الأسود في لقاء ودي سنة 2016 برباعية نظيفة بالملعب الكبير بمراكش.

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS