ADVERTISEMENTS

عصبة أبطال إفريقيا: الوداد يعود بفوز تاريخي على حساب الزمالك ويقترب من الربع

المنتخب: جلول التويجر الجمعة 11 مارس 2022 - 18:05

تمكن الوداد البيضاوي من العودة بنتيجة الفوز من قلب ملعب القاهرة بهدف للاشيء في المباراة التي جمعته بالزمالك المصري، وهي المرة الأولى التي ينتصر فيها فريق مغربي على الزمالك بمصر، برسم الجولة الرابعة في دور المجموعات في عصبة أبطال إفريقيا تمكن من تصدر مجموعته الرابعة ب 9 نقاط.

إنطلقت المباراة في جولتها الأولى بتكتيك مغاير من المدرب وليد الركراكي الذي صحح الهفوات التي إرتكبها في المباراة السابقة الشيء الذي جعل الخطوط تظهر متماسكة ومازنة من دون إندفاع ولا مزايدات ولا إرتكاب أخطاء على مستوى التمرير.

بدأ الزمالك بضغط هجومى كبير بهدف إحراز هدف التقدم ولم ينتظر فترة جس النبض وكان قريبًا من إحراز هدف التقدم بعد كرة عرضية من الجانب الأيسر يرتقى إليها أحمد سيد زيزو برأسه تصدى لها التكناوتي لتعود لإمام عاشور الذى يسدد الكرة يتصدى لها أحمد التكناوتى بنجاح.

وبعد محاولات من الوداد البيضاوي الذي ضغط بالطريقة التي أراد وفي الدقيقة 12 ستتاح له فرصة حقيقية للتسجيل عن طريق المترجي الذي إنطلق من الجهة اليمنى ويراوغ بشكل جيد ويسدد لكن المحاولة ضاعت لعدم وجود لاعب داخل منطقة العمليات.

ورد عليه الزمالك بسرعة في الدقيقة 15 لكن العملود حول الكرة للزاوية، إلا أنه وبعد خطأ للحارس التكناوتي في الدقيقة 18 كاد عمر السعيد أن يسجل الهدف بضربة رأسية لحسن الحظ الكرة مرت جانبا.

وفي الدقيقة 27 سينطلق الوحش مبينزا كالسهم لوحده بعد أن تخلص من المدافعين لكن المدافع محمد عطا يرتكب الخطأ ويتلقى الورقة الصفراء على خط المرمى، ليتكلف يحيى عطية الله بتنفيذها لكنه مرت فوق المرمى، لتنتهي الجولة الأولى بالبياض.

مع بداية الشوط الثاني سيقوم الزمالك بإدخال محمد أوناجم مكان يوسف أوباما، وفي الدقيقة 48 سيتحصل الوداد على ضربة خطأ والتي سيتحصل معها على ضربة جزاء تكلف بتنفيذها يحيى جبران الذي سددها بطريقة رائعة معلنا عن أولى أهداف المباراة.

وشيء طبيعي أن يضغط الزمالك بحثا عن الهدف وكاد في الدقيقة 56 أن يسجل لولا التدخل الناجح لأشرف داري.

ضغط الزمالك بقوة وأصبحت الأفضلية له حيث كاد أن يسجل الهدف في الدقيقة 62 عندما تم تسديد ضربة خطأ التكناوتي ببراعة حولها للزاوية ومرة أخرى تدخل بنجاح بعد رأسية بنشرقي.

الدقيقة 76 الزمالك يتحصل على ضربة خطأ قريبة من منطقة العمليات تكلف بتنفيدها بنشرقي الذي فشل في التمرير.

وضغط الزمالك بقوة في الدقائق الأخيرة وكان قريبا من التسجيل في الدقيقة 88 لكن الحارس التكناوتي تدخل بنجاح وأبعد الكرة لتنتهي المباراة بفوز الوداد بهدف للاشيء بعد أن أضاف الحكم خمس دقائق كوقت بدل الضائع.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS