ADVERTISEMENTS

يهم أسود الأطلس.. مليون دولار للاعبي الكونغو الديمقراطية

المنتخب: محمد الجزولي الإثنين 07 مارس 2022 - 10:57

خصصت حكومة الكونغو الديمقراطية مبلغ مليون دولار للاعبي منتخبها الوطني كمكافأة من أجل تجازو المنتخب المغربي خلال الدور الحاسم المؤهل للمونديال والذي سيجمع المنتخبين نهاية شهر مارس الحالي، حيث ستقام مباراة الذهاب بكنشاسا يوم 25 مارس ومباراة الإياب بالدار البيضاء يوم 29 منه.

وتراهن حكومة الكونغو الديمقراطية كثيرا على هذا الملحق من أجل كسب ورقة التأهل لمونديال "قطر 2022"، ولهذا السبب صرح ساما لوكوندي رئيس الحكومة في الكونغو الديمقراطية قائلا: "التأهل للمونديال أولوية تاريخية بالنسبة لنا". وأضاف: "لقد تلقينا تعليمات واضحة من رئيس الجمهورية من أجل دعم ومساندة المنتخب الوطني". وقال سيرج نكوندي وزير الرياضة في حكومة الكونغو الديمقراطية: "إرادة وعزيمة حكومتنا واضحة وهي أن ترى المنتخب وقد تأهل لكأس العالم بقطر".

وتتجلى تعليمات رئيس الكونغو الديمقراطية في منح كل لاعب من لاعبي المنتخب الـ25 الذين سيحددهم المدرب هيكتور كوبر لهذا الملحق مبلغ 20 ألف دولار عن المباراة الواحدة، أي 40 ألف دولار عن المبارتين ذهابا وإيابا.. وبحسابات أخرى فإن لاعبي الكونغو الديمقراطية سيحصلون في مباراة الذهاب على مبلغ 500 ألف دولار، ونفس المبلغ في مباراة الإياب.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS