ADVERTISEMENTS

البطولة الإحترافية 1.. الفتح أنهى الديربي بفوز مستحق على الجيش الملكي

المنتخب: جلول التويجر السبت 05 مارس 2022 - 17:08

تمكن الفتح الرباطي من تحقيق الفوز على الجيش الملكي في المباراة التي جمعتهما بمركب مولاي الحسن بالرباط برسم الدورة 20 من مافسات البطولة الإحترافية الأولى، وذلك بحصة هدفين لهدف وبالتالي يحسم الفتح الديربي الرباطي لصالحه بعد مبارتين لم يحقق فيهما الفوز.

إنطلق ديربي العاصمة بين الفتح الرباطي والجيش الملكي بندية كبيرة، إذ منذ البداية التي أعطى إنطلاقتها الحكم ياسين بوسليم، ظهرت نوايا الفريقين للوصول مبكرا للمرمى، حيث سنسجل هنا أول تهديد للجيش بواسطة إيمانويل الذي سدد بقوة لكن تسديدته مرت جانبا من دون أن تشكل الخطورة على الحارس المهدي بنعبيد.

ورد عليه مباشرة اللاعب الفتحي كاميني بهجمة سريعة في الدقيقة الخامسة لكنه إرتكب خطأ وهو يتوغل داخل منطقة العمليات.

ظل السجال بين الفريقين على هذا النحو حتى الدقيقة 15 حيث ستتاح فرصة حقيقية للتسجيل للفتح الرباطي عن طريق اللاعب أيوب القاسمي إلا أن هذه المحاولة ضاعت بعد تدخل ناجح للحارس باعيو الذي كان في الوقت المناسب.

وكاد الجيش الملكي أن يفتتح حصة التسجيل في الدقيقة 22 بعد أن مرر آدم النفاتي لزميله رضا سليم الأخير سدد بقوة لكن الحارس المهدي بنعبيد كان في الوقت المناسب والمكان المناسب.

وظل الفتح الرباطي يناور بواسطة منتصر الحتيمي ورضا هجهوج والجيش الملكي بواسطة نوح وائل السعداوي ورضا سليم ومعهما آدم النفاتي.

وبالنظر للصرامة الدفاعية التي إعتمدها الفريقان فقد جاءت التسديدات من بعيد كحل للبحث عن الهدف، وهنا ستتاح فرصة حقيقية للتسجيل للفتح عن طريق رضا هجهوج في الدقيقة 27 لكن تسديدته مرت فوق العارضة.

وسيتحضل الفتح الرباطي على ضربة خطأ في الدقيقة 30 بعد إسقاط المهاجم منتصر الحتيمي  تكلف بتنفيذها رضا هجهوج لكن كرته مرت فوق المرمى.

وتأتي الدقيقة 38 لتحمل البشرى لأنصار الفتح الرباطي حيث سيتمكن الفتح الرباطي من تسجيل الهدف الأول بواسطة رضا هجهوج عندما سدد الحتيمي وإرتطمت كرته بأحد المدافعين وتجد الهجهوج في وضعية جيدة داخل منطقة العمليات ويفتتح حصة التسجيل.

وقبل نهاية الشوط الأول كاد الجيش الملكي أن يسجل هدف التعادل بواسطة اللاعب إسماعيل خافي في الدقيقة 40 بضربة رأسية تدخل على إثرها بنعبيد بنجاح.

مع بداية الشوط الثاني ستتاح فرصة حقيقية للجيش في الدقيقة 47 عندما مرر النفاتي نحو خافي لكن بنعبيد تدخل في الوقت المناسب.

وتحرك الجيش الملكي من أجل البحث عن هدف التعادل وكاد أن يفعلها إبراهيم السبعوني في الدقيقة 59 عندما سدد بقوة لكن الحارس بنعبيد يتعملق ويحول الكرة للزاوية.

وعجز الجيش الملكي من الوصول لمرمى الحارس بنعبيد الذي سيتمكن من التصدي لضربة خطأ نفذها الشيبي في الدقيقة 71.

وستأتي أبرز فرصة للجيش الملكي في الدقيقة 83 عن طريق إسماعيل خافي الذي كان وجها لوجه أمام الحارس بنعبيد لكن تسديدته مرت جانبا.

وسيتمكن الفتح الرباطي من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 84 عن طريق البديل أيوب نناح الذي كان في المكان المناسب داخل منطقة العمليات ليعقد الأمور للعساكر.

وبعد ذلك سيتمكن الجيش الملكي من تذويب فارق الهدفين من خلال هدف سجله اللاعب عبد الإله عميمي في الدقيقة 90 بعد أن تحول مجرى الكرة من طرف أنس باش بعد التأكد من تقنية " الفار".

وفي الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع تدخل الحارس بنعبيد ببراعة حيث حول محاولة حقيقية للتسجيل للزاوية، ويعود له الفضل في تحقيق هذا الفوز المستحق للفتح الرباطي الذي أنهى المباراة بالعودة لسكة الإنتصارات.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS