ADVERTISEMENTS

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يدرس فسخ عقد الرعاية مع غازبروم

المنتخب: وكالات السبت 26 فبراير 2022 - 19:45

يدرس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (أويفا) فسخ عقد الرعاية مع عملاق الغاز الروسي غازبروم، نتيجة الغزو الروسي لأوكرانيا، بحسب ما علمت وكالة فرانس برس السبت من مصدر مطلع على المناقشات.

و"يستعد" الاتحاد القاري لانهاء شراكة مستمرة منذ 2012، ويتعين عليه اتخاذ قرار في هيئته التنفيذية التي ستجتمع "الأسبوع المقبل" بحسب ما أضاف المصدر عينه، مؤكدا تقارير نشرتها وسائل إعلام إنكليزية.

وبحسب "ذي تايمز" و"تيليغراف"، طلب الاتحاد الأوروبي الذي اجتمعت هيئته التنفيذية الجمعة بشكل عاجل، من محاميه إطلاق عملية انهاء فوري للعقد الذي يربطه مع غازبروم المملوك بغالبيته من الدولة الروسية.

وتقد ر وسائل إعلام متخصصة العقد بين ويفا وغازبروم بأربعين مليون يورو سنويا . وترعى المجموعة التي تتخذ من سان بطرسبورغ مقرا لها عصبة أبطال أوروبا منذ 2012 ومددت عقدها مع الاتحاد القاري في أيار/ماي 2021 حتى 2024. كان غازبروم أيضا راعيا لكأس أوروبا الأخيرة ومتوقعا أن يرعى كأس أوروبا 2024.

وأطلق اسم غازبروم على استاد سان بطرسبورغ حيث أقيمت عدة مباريات في كأس أوروبا الصيف الماضي، علما أن هذا الملعب ج ر د الخميس من استضافة نهائي عصبة أبطال أوروبا لمصلحة باريس.

يذكر أن ألكسندر ديوكوف، رئيس مجموعة غازبروم نيفت، فرع النفط في مجموعة غازبروم، هو رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم وعضو في الهيئة التنفيذية للاتحاد الأوروبي. وقرر نادي شالك الألماني الذي ترعاه أيضا غازبروم الخميس سحب اسم المجموعة الروسية عن قمصان ناديه.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS