ADVERTISEMENTS

البطولة الإحترافية 1.. شباب السوالم يتعادل أمام الجيش الملكي

المنتخب: محمد الجزولي السبت 05 فبراير 2022 - 17:14

إنتهت المباراة التي جمعت بين شباب السوالم وضيفه الجيش الملكي برسم الجولة 16 من منافسات البطولة الوطنية في قسمها الأول بالتعادل (1 – 1)، وهي المباراة التي احتضنها الملعب البلدي ببرشيد وقادها الحكم سليمان العاطيفي. وسجل هدف الجيش إسماعيل خافي وهدف شباب السوالم محسن الربيبي من ضربة جزاء.

وبدأ شباب السوالم المباراة بنية تحقيق فوزه الثامن في البطولة والثاني على التوالي.. وبنفس النية بدأها الجيش الملكي الذي بحث عن فوزه السابع والذي غاب عنه في الجولتين الماضيتين.

وأسفر الشوط الأول عن نتيجة التعادل (1 – 1) بعدما ظهر الفريقان بأداء متكافئ، وبتبادل متساو في الضغط والهجوم.. ورغم قلة فرص التهديد إلا أنه بدا واضحا أن كل فريق كان يملك القدرة على قلب نتيجة المباراة لصالحه في أي لحظة وفي كل حين.

صحيح أن هدف السبق جاء متأخرا سجله الجيش الملكي في الدقيقة 40 عبر رأسية إسماعيل خافي إثر تنفيد ضربة خطإ مباشرة بدقة كبيرة سددها النفاتي.. إلا أن رد الفعل جاء سريعا من شباب السوالم الذي تمكن 4 دقائق على هدف السبق من الحصول على ضربة جزاء لم يحتسبها حكم المباراة سوى بعد الرجوع إلى تقنية الحكم المساعد "الفار"، سجل منها محسن الربيبي هدف التعادل.. فقد إتضح من خلال العودة لـ"الفار" أن لاعب الجيش محمد مفيد لمس الكرة فعلا في منطقة العمليات.

وخلال الشوط الثاني إشتعل التنافس بشكل أقى بين الفريقين، وتبادلا فرص التهديد بعدما اعتمدا نفس أسلوب اللعب المفتوح، لذلك كان كل واحد منهما أقرب إلى التسجيل في أكثر من مناسبة.

وأتيحت أبرز فرصة للتسجيل خلال الشوط الثاني لشباب السوالم عبر لاعبه مصطفى الصهد الذي أضاعها في الدقيقة 72 حيث توغل وخدع الدفاع العسكري، لكن تسديدته ردها القائم الأيمن لمرمى حارس الجيش.

وظل الضغط والضغط المضاد سيد الموقف مع إصرار كبير من الجانبين لتسجيل هدف الفوز، لكن إنتهت المباراة في نهاية المطاف متعادلة بين الفريقين ليضيف كل منهما نقطة واحدة فقط لرصيده، حيث أصبح رصيد شباب السوالم 24 نقطة ورصيد الجيش الملكي 25 نقطة.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS