ADVERTISEMENTS

الجيش الملكي "يستنكر" قرار تأجيل مباراته ضد الرجاء

المنتخب: الرباط الأحد 26 دجنبر 2021 - 19:56

تستنكر مكونات نادي الجيش الملكي قرار العصبة الإحترافية لكرة القدم، القاضي بتأجيل مباراة الرجاء البيضاوي، المبرمجة يوم غد الاثنين، في خرق لقانون المنافسات، الذي عممته علی الأندية والمرتبط بتبعات فيروس "كورونا" وانعكاسه علی المشهد الكروي.
ويستغرب النادي العسكري لقرار التأجيل، يوماً واحداً قبل الموعد المحدد للمواجهة، مبرزا أن الفرق توصلت بدورية تنص علی ضرورة خوض المباريات في موعدها، وأنها لا تعتبر تبعات فيروس "كورونا" قوة قاهرة تستوجب عدم خوض المباريات.
وجاء في المراسلة التي توصلت بها الأندية يوم 22 يونيو 2020: "في حال تعذر على أي فريق إجراء مباراة بسبب عدم توفره على الحد الأدنى لعدد اللاعبين، أو لم يتمكن من الحضور إلى مكان إجراء المباراة بسبب قيود التنقل أو أسباب أخرى مرتبطة بداء 'كوفيد-19'، فإن الفريق يعتبر منهزما في هذه المباراة بنتيجة 2-0، باستثناء الحالات الأخرى المتعلقة بالقوة القاهرة، وغير المرتبطة بداء 'كوفيد-19".
وأكدت المراسلة ذاتها: "على الفرق المشاركة في المنافستين سالفتي الذكر، تقديم على الأقل 11 لاعبا جاهزا، ضمنهم حارس مرمى و4 بدلاء للمشاركة في المباراة، بغض النظر عن اللاعبين المصابين بفيروس كورونا المستجد".
ويذكر النادي العسكري، العصبة الاحترافية، أنه، وفي إطار احترام قانون المسابقة، واجه نادي لشباب السوالم بفريق مكون من اللاعبين الاحتياطيين ولاعبي فريق الأمل، رغم كونه كان علی موعد مع السفر الی البنين لتمثيل المغرب في كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم.
ويتساءل النادي العسكري عن دوافع التأجيل في ظل وجود قانون واضح وملزم لجميع الفرق بدون استثناء.

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS