ADVERTISEMENTS

صندوق استثمار إماراتي يقترب من حسنية أكادير

المنتخب: ب. الإدريسي الخميس 16 دجنبر 2021 - 17:39

عرض صندوق الإستثمار التابع لمجموعة كرة القدم سيتي، الذي تملكه وتديره "مجموعة أبوظبي المتحدة" الإماراتية، عن نيته في شراء ما بين 20 و 30 بالمائة من أسهم نادي حسنية أكادير.
وتدير هذه المجموعة المالكة لنادي مانشستر سيتي الأنجليزي، والمملوكة للشيخ منصور بن زايد آل نهيان، عددا من الأندية في قارات العالم الخمس، وقد اختارت أن تكون حسنية أكادير هي عضوها بالقارة الإفريقية.
وكانت "المنتخب" قد أطلعت قبل أشهر على الإرهاصات الأولى لهذا المشروع الإستثماري الضخم، في تواصلها مع رئيس نادي حسنية أكادير الحبيب سيدينو، الذي أكد وقتها أن المفاوضات قطعت شوطا بعيدا، قبل أن تفرمله بالكامل جائحة كورونا.
ويبدو أن المفاوضات استأنفت في الأسابيع القليلة الماضية، وجرى الإتفاق على كثير من تفاصيل انضمام نادي حسنية أكادير لهذه المجموعة الضخمة، ولا ينتظر سوى فتح المغرب مجددا لمجاله الجوي، ليحضر مندوبون عن المجموعة للتوقيع بشكل رسمي على العقد.
ويتيح تفويت قرابة 30 بالمائة من أسهم شركة نادي حسنية أكادير لمجموعة أبوظبي المتحدة، فرصة الحصول على سيولة مالية وعلى الإستفادة من لاعبين اجانب من مستويات عالية، بالإضافة إلى تجويد العمل التقني داخل أكاديمية الفريق، بفضل حضور نخبة من أحسن المكونين لتأطير المشرفين على التكوين داخل النادي، بالإضافة إلى استفادة حسنية أكادير من الدوريات الدولية التي تنظمها المجموعة بمشاركة الأندية العالمية التي تنضوي تحت لوائها.
ويتيح نظام الشركات الرياضية المحدث بالمغرب والذي شرع في تطبيقه هذا الموسم، الفرصة بل يمنح الحق قانونيا لشركة حسنية أكادير لتفويت نسبة من أسهمها لمجموعات اقتصادية دولية. 
 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS