ADVERTISEMENTS
نغوما

الغربلة في انتظار أجانب الرجاء!

المنتخب: بلمقدم الأحد 31 أكتوبر 2021 - 13:49

سخط عارم لأنصار الرجاء، كما هو سخط تقاسمه معهم المرشحون لرئاسة هذا النادي خلال الجمع العام المقبل، من المستوى التقني للاعبيه الأجانب لغاية الآن وأرقامهم الشحيحة والهزيلة وكذا تواضع المردود الذي لم يقدم أي إضافة تذكر.
فلأول مرة منذ فترة بعيدة، يكون الرجاء قد رضي ب«الكوطة» المسموح له بها، دون أن ترقى الأخيرة لا لمستوى تطلعات وانتظارات الجماهير الرجاوية، ولا هي طابقت ما اعتاد الرجاء على تسوقه من جنوب الصحراء.
وحين يغادر لاعب بثقل وأرقام الكونغولي بين مالنغو، وهي الأرقام التي بوأته مكانة متميزة وحظي من خلالها بصفة الوحش، وقد توج هدافا تاريخيا لكل الأجانب في غضون عام ونصف فقط قضاهما بالفريق ويخلف وراءه هذا العبء والإرث الثقيل دون أن يفلح  شريكه في نفس الفريق الذي  قدم من نادي مازيمبي «والأمر يتعلق بمصطفى كوياطي» الغيني في تعويضه لا في الشكل ولا في المضمون، ومعه تدنى مستوى فابريس نغوما وأفول مطلق لكل من البوركينابي سامي هين والغامبي سيلا جيبريل القادم من نادي تونغيت، وأن يحمل صغار وناشئو الفريق أحلام وانتظارات جماهيرهم على أكتافهم مثلما ترجمها مؤخرا عبدالله فرح أمام مولودية وجدة وسبقه الهبطي وازريدة لذلك، فهنا يلزم كما نقل أنصار النسور سقف مطالبهم، تدخلا فوريا في ميركاطو الشتاء الإستدراكي لتصحيح الخطأ المطبعي الذي حدث صيفا.
فريق يمثل المغرب قاريا وسيجابه معارك ضارية ليستعيد درعه محليا، وقد يعود للعب على جبهات مختلفة أكيد تلزمه عيارات أجنبية بنفس جودة ما هو متوفر لمنافسيه بالأدغال «الأهلي، الزمالك، الترجي، صن داونز وحتى مازيمبي».
الرئيس المقبل سيكون مطالبا بتفعيل هذه المطالب وتنزيلها على أرض الواقع، لأن الموجودين حاليا هم أقل قيمة من المنتوج الذي ترعرع داخل أسوار الوازيس ولم يكلف درهما واحدا، وما هو مؤكد اليوم هو أن «الكراطة « كي لا نقول الإكتفاء بالغربلة في انتظار أجانب الرجاء في الميركاطو المقبل وبعد انتخاب الرئيس الجديد بحسب وعود الثلاثي المرشح لتعويض رشيد الأندلسي.
وإذا ظهر السبب بطل العجب، فمحترفو الرجاء جميعهم لم يكلفوه أكثر من 100مليون سنتيم «كوياطي بالمجان، سامي هين ب 10 آلاف دولار وسيلا ب60 ألفا ونغوما من القيدومين»، وقديما قيل «عند رخصو تخلي نصو»، فقد كان حريا صرف ثلث ما جلبه مالانغو بعد بيعه للشارقة الإماراتي، لجلب أفضل ما هو موجود بالقارة أو حتى خارجها؟

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS