ADVERTISEMENTS

البطولة الإحترافية 1.. الفتح يحقق تعادلا بطعم الفوز أمام الرجاء

المنتخب: جلول التويجر الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 22:30

تمكن الفتح الرباطي من تحقيق تعادل ثمين بطعم الفوز خارج الميدان أمام الرجاء برسم الدورة السابعة من منافسات البطولة التي إحتضنها اليوم الثلاثاء مركب محمد الخامس بالدارالبيضاء.
الفتح الرباطي كان يدرك جيدا بأنه سيكون في مهمة صعبة للغاية أمام الرجاء البيضاوي لغياب عناصر مهمة عن هذه المباراة، لذلك جاءت أول محاولة للرجاء البيضاوي في الدقيقة الرابعة حيث كاد حميد أحداد أن يفتتح حصة التسجيل عندمال توغل داخل منطقة العمليات لكرة الكرة تجاوزت خط المرمى.
وأمام المد الهجومي للرجاء سيتحصل الفتح الرباطي على ضربة خطأ في الدقيقة السادسة تكفل بتنفيذها المهدي قرناص لكنها لم تعط أي جديد بعد سوء تفاهم بينه وبين رضا هجهوج.
مع مرور الدقائق أصبحت الأفضلية للرجاء البيضاوي الذي عرف كيف يضبط إيقاع المباراة لصالحه من خلال المحاولات الحقيقية للتسجيل التي أتيحت للرجاء البيضاوي في الوقت الذي إنكمش فيه الفتح الرباطي للوراء في غياب أي محاولة أو بناء هجومي.
الرجاء لم ينتظر طويلا حيث سيتحصل على ضربة جزاء في الدقيقة 15 عندما تمت عرقلة محمود بنحليب من طرف سومايلا ليعلن الحكم عن ضربة جزاء تكفل بتنفيذها محسن متولي الذي نجح في تسجيل الهدف الأول للرجاء.
ومباشرة بعد ذلك رد عليه رضا هجهوج بتسديدة قوية في الدقيقة 25 لكن الزنيتي تدخل بنجاح.
وبعد ذلك أصبحت الأفضلية للرجاء البيضاوي الذي أصبح متحكما في زمام الأمور حيث أتيحت له فرصة التسجيل في أكثر من مناسبة لولا أن الحارس بنعبيد كان ناجحا في التصدي لعدد من المحاولات كالتي جاءت في الدقيقة 28 ثم في الدقيقة 34 عندما تصدى لتسديدة زكرياء الوردي، ثم محاولة أخرى في الدقيقة 35 حيث أبعدها بنعبيد للزاوية.
خلال الشوط الثاني ظهر الفتح الرباطي بصورة أفضل من الشوط الأول، حيث كاد أنس باش من تسجيل هدف التعادل عندما كان وجها لوجه أمام الحارس الزنيتي في الدقيقة 54 ، لكنه سيفلح نفس اللاعب من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 56 عندما تخلص من الدفاع وسدد بقوة من داخل منطقة العمليات ويهزم الحارس الزنيتي معلنا عن هدف التعادل.
بعد ذلك خرج الرجاء للعب والضغط لكن لاعبي الفتح عرفوا كيف يغلقون المنافذ التي كان يستغلها لاعبو الرجاء.
وفي الدقيقة 87 كاد الرجاء البيضاوي أن يسجل عن طريق فرح لكن مدافع الفتح القاسمي حولها للزاوية التي تدخل إلى إثرها الحارس بنعبيد بشكل جيد.
الدقيقة 90 سيطرد الحكم إلياس الحداد لاعب الرجاء بعد تدخله الخشن في وجه اللاعب موهوب، ليواصل الرجاء المباراة بعشرة لاعبين.
وكاد الفتح الرباطي أن يسجل هدف الفوز في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع لتنتهي المباراة بالتعادل بين الفريقين.

 

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS